باخ يعد بأولمبياد "آمن" بعد انتخابه لولاية ثانية على رأس الأولمبية الدولية

10 مارس 2021
توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية (Getty)
+ الخط -

وعد الألماني توماس باخ بأولمبياد صيفي "آمن" في طوكيو جراء أزمة فيروس كورونا، قبل انتخابه الأربعاء بالتزكية لولاية ثانية مدتها أربع سنوات على رأس اللجنة الأولمبية الدولية، حيث يتعين عليه مواجهة اضطراب الرياضة العالمية.

كان من المفترض إعادة انتخاب باخ (67 عاماً) رئيساً بالتزكية خلال الجمعية العمومية الـ137 في العاصمة اليونانية أثينا، مهد الألعاب الأولمبية الحديثة التي انطلقت في عام 1896.

إلا أن جائحة كوفيد-19 حالت دون ذلك، وقد تواجد باخ المتوّج بالميدالية الذهبية في المبارزة لصالح ألمانيا الغربية في أولمبياد 1976 والذي كان عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1991، في مقرّ اللجنة في مدينة لوزان السويسرية، فيما تواصل الأعضاء عبر الاتصال بالفيديو من الأربعاء إلى الجمعة.

وتضاءل التشويق بشأن تصويت أعضاء اللجنة، منذ أن أعلن في الأوّل من كانون الأول/ ديسمبر الفائت أن أحدًا لن يترشح بوجه الألماني لولاية ثانية.

 

حصل باخ على 93 صوتاً مقابل صوت واحد معترض وتمنّع أربعة أعضاء آخرين من اللجنة الدولية.

قبل استلامه الولاية الثانية وعد باخ مجدداً بإقامة دورة ألعاب أولمبياد طوكيو "آمنة" هذا الصيف، على الرغم من الوباء والشكوك المتعددة بشأن الحضور الجماهيري وصرامة الإجراءات الصحية.

وقال البافاري البالغ من العمر 67 عاما خلال افتتاحه الجمعية العمومية "تظل طوكيو المدينة المضيفة الأفضل استعدادًا في تاريخ الألعاب الأولمبية، وفي الوقت الحالي ليس لدينا أي سبب للشك في أن حفل الافتتاح سيقام فعلا في 23 تموز/ يوليو"، فيما يتوقع أن يفرض حظر على الجماهير الأجنبية القادمة من الخارج.

(فرانس برس)

المساهمون