انطلاق كأس قطر لرفع الأثقال المؤهلة إلى أولمبياد باريس

03 ديسمبر 2023
سيُشارك عدد من الأبطال في البطولة العالمية (Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى الدوحة، حين تنطلق الأحد بطولة كأس قطر لرفع الأثقال للرجال والسيدات، والتي تعتبر بطولة مهمة للغاية، إذ ستكون واحدة من المنافسات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وسيقام حفل الافتتاح في صالة رياضة المرأة بحضور محمد بن يوسف المانع، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي لرفع الأثقال، ومحمد حسن جلود الشمري رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال "IWF"، ورؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة في الحدث.

وتشهد بطولة كأس قطر مشاركة 382 رباعاً ورباعة، بواقع 176 رباعة من 72 دولة، و206 رباعين من 79 دولة، وذلك ضمن منافسات 10 أوزان، منها مؤهلة للأولمبياد على غرار 61 و73 و89 و102 كيلوغراماً لدى الرجال و49 و59 و71 و81 كيلوغراماً لدى السيدات.

وستشهد بطولة كأس قطر مشاركة أبطال العالم من مختلف أنحاء العالم، باعتبارها المحطة الخامسة من البطولات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، إذ تبقى محطة سادسة في بطولة أفريقيا بمصر، والتي تقام في شهر فبراير/ شباط 2024، ومن ثم بطولة سابعة وأخيرة في كأس العالم بتايلاند خلال شهر أبريل/ نيسان 2024.

وكعادتها جهزت قطر صالة البطولة على أعلى مستوى، فضلاً عن تعيين كوادر فنية وإدارية مؤهلة لضمان نجاح الحدث، مع العلم أن الرباع القطري فارس إبراهيم الذي ضمن التأهل لأولمبياد باريس خلال منافسات بطولة العالم التي جرت في السعودية خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، سيكون حاضراً في المنافسات.

المساهمون