انطلاق رالي قطر.. منافسة قوية بحضور البطل ناصر العطية

16 فبراير 2023
يشهد رالي قطر مشاركة العديد من السائقين المميزين (أحمد عبد القوي/الأناضول)
+ الخط -

استقطبت الجولة الثانية من "فيا" بطولة الشرق الأوسط للراليات 23 طاقماً ومنافساً من 14 دولة، لخوض غمار منافسات 13 مرحلة خاصة بالسرعة قبل العودة إلى جزيرة المها لحفل الختام بعد ظهر يوم السبت.

ينطلق رالي قطر الذي يشرف على تنظيمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية مع مرحلة خاصة استعراضية بمسافة 3.27 كيلومترات الخميس على حلبة أكاديمية نادي لوسيل الرياضي بدءاً من الساعة الثامنة بتوقيت الدوحة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وللعام الثاني على التوالي، استقطب الرالي أسماء بارزة في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" وآخر ثلاثة متوجين بلقب بطولة العالم للـ "دبليو آر سي2" بمواجهة أبرز السائقين من دول مجلس التعاون الخليجي والعرب.

ويسعى القطري ناصر صالح العطية، الفائز بلقب رالي بلاده 16 مرة، لرفع عدد انتصاراته إلى 17، في حين يتأخر بطل رالي داكار خمس مرات بفارق ست نقاط عن السائق العُماني عبد الله الرواحي الذي أحرز لقب باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط على أرضه الشهر الماضي.

ولم يكن الحظ حليف العطية الذي تعرض لحادث في رالي عُمان أدى إلى الحاق أضرار جسيمة بسيارته فولكسفاكن بولو جي تي آي، غير أن الفريق الفني نجح في إجراء صيانة كاملة للسيارة في مركز الصيانة في لوسيل، وكالمعتاد، سيجلس إلى جانبه ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل.

وأحرز بوميل لقب رالي قطر خمس مرات في مسيرته أعوام 2015 و2016 و2019 و2021 و2022. في المقابل، فاز كلّ من مادس أوستبيرغ وأندرياس ميكيلسن وإميل ليندهولم في آخر ثلاث نسخ من بطولة العالم للراليات للـ "دبليو آر سي2"، حيث من المتوقع أن يدفع الإسكندنافيون صاحب الأرض العطية إلى منافسة من أعلى المستويات خلال الأيام الثلاثة للرالي، في حين يملك أوستبيرغ أفضلية على منافسيه اذ يعرف جيداً اسرار مسارات رالي قطر بعدما سبق له أن خاض منافساته العام الماضي.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

ومن المرجح أن يبتعد الرواحي عن الصراع المحموم على المركز الأوّل والتركيز على حصد أكبر عدد من النقاط من أجل التقدم أكثر في صدارة الترتيب العام للسائقين في البطولة الإقليمية، وهو الذي يجلس إلى جانبه ملاحه الأردني عطا الحمود.

ومن بين الأسماء القطرية المشاركة، يبرز عبد العزيز الكواري وخالد السويدي اذ سبق لهما أن دونا اسميهما على لائحة الفائزين في بطولة الشرق الأوسط للراليات، كما يملكان خبرة كبيرة على الساحة العالمية، إلا أنّ أياً من القطريَين المدعوميَن من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لم يتمكن من الاستفادة من برنامج كامل في الراليات خلال المواسم الأخيرة، حيث اقتصرت مشاركتهما على بعض الجولات.

المساهمون