انضمامه إلى الفريق أصبح وشيكاً... جيرو في ميلان لن يكون مجرد خيار بديل

14 يوليو 2021
جيرو سينافس زلاتان على مكان أساسي (Getty)
+ الخط -

أصبح انتقال المهاجم الفرنسي أولفييه جيرو، إلى نادي ميلان الإيطالي، قادماً من تشلسي الإنكليزي مسألة وقت لا أكثر، إذ تؤكد مصادر إعلامية مقربة من النادي الإيطالي التوصل إلى اتفاق نهائي مع تشلسي يسمح بانتقال هداف منتخب فرنسا إلى ميلان.

وكان الفريق الإيطالي قد رغب منذ الشتاء الماضي في التعاقد مع صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا، لكن تشلسي أصرّ على بقاء لاعبه نظراً إلى حاجته إليه، وقد نجح في تقديم الإضافة وسجل أهدافاً حاسمة، وخاصة ضد أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال.

وانضمام جيرو إلى ميلان سيساعد على إراحة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي لا يمكنه خوض كل المباريات أساسياً خلال هذا الموسم مع تقدمه في السن، ولا يوجد خيار أفضل من جيرو من أجل اعتماد سياسة التداول بين اللاعبين.

ولا نعتقد أن ميلان بحث عن لاعب احتياطي لزلاتان بقدر ما كان هدفه إيجاد منافس له، فأرقام جيرو مع تشلسي أو منتخب فرنسا تجعله قادراً على الحصول على مركز أساسي، خاصة أنّه يتميز بفاعليته وقدرته على التسجيل من كل الوضعيات الصعبة.

وخاب أمل ميلان عندما تعاقد مع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي فشل فشلاً ذريعاً ولم يقدر على تقديم الإضافة، غير أن الوضع يختلف مع جيرو الذي ما زال طامحاً إلى تحسين رقمه مع المنتخب الفرنسي، ومتعطشاً لحصد الألقاب، وبالتالي سيحاول الاستفادة من الفرصة التاريخية التي توافرت له، ليُثبت نفسه في دوري صعب مثل الكالتشيو.

وبعد أن نجح في تغطية غياب كريم بنزيمة عن المنتخب الفرنسي طوال خمس سنوات، سجل خلالها عدداً كبيراً من الأهداف، وساعد فرنسا في الحصول على كأس العالم 2018، فإن جيرو قادر على مساعدة ميلان من جديد، فقد كان التوفيق إلى جانبه بشكل متواصل.

ويذكر التاريخ أن ميلان استفاد كثيراً من وجود لاعبين فرنسيين في صفوفه، أشهرهم دوسايي أو بابان، وغيرهما من نجوم كرة القدم الفرنسية الذين ساعدوا الفريق على تأكيد هيمنته في الكالتشيو أو في دوري الأبطال.

المساهمون