انتصار لقطر وهزيمة للبحرين في تصفيات الأولمبياد لكرة اليد

19 أكتوبر 2023
منتخب قطر واصل سلسلة نتائجه الإيجابية (نوشاد ثكاييل/Getty)
+ الخط -

خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (29-27)، في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس، بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وارتفع رصيد المنتخب الكوري الجنوبي بهذا الفوز إلى 4 نقاط، بينما تجمّد رصيد الفريق السعودي عند نقطتين جمعهما من الفوز على الهند، الأربعاء.

وحقق المنتخب القطري انتصاراً عريضاً على نظيره الهندي 48-14، ليحصد الانتصار الثاني في التصفيات، بعد الفوز الكبير على الصين 34-25 في الجولة الأولى، في الوقت الذي تعتبر فيه قطر المرشحة الأبرز للتأهل إلى الأولمبياد، لما تملكه من خبرة كبيرة وعناصر مميزة في هذه الرياضة.

من جهته، فاز المنتخب الإماراتي على نظيره الصيني بنتيجة (31-30)، بصالة دحيل الرياضية، بعد أن خسر أولى مبارياته بالتصفيات أمام المنتخب الكوري الجنوبي.

وخسر منتخب الكويت أولى مواجهاته في التصفيات أمام إيران 28-29، بعد أن كان الأخير قد انهزم الأربعاء أمام نظيره الياباني بـ 25 هدفاً مقابل 20.

وبعد انتصاره على نظيره الكازاخستاني بنتيجة عرضية 46-18، انهزم المنتخب البحريني أمام منافسه الياباني الخميس، بـ27 مقابل 26.

ويتأهل الفائز بالبطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، بينما سيلعب صاحب المركز الثاني في التصفيات الأولمبية للرجال، التي سيشارك فيها 11 فريقاً.

وتضمّ المجموعة الأولى كلّاً من قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة والصين والهند، فيما تضم المجموعة الثانية كلّاً من البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.

المساهمون