الياميق لـ"العربي الجديد": هكذا استفدنا من انسحاب إريتريا والأجواء أخوية بمنتخب المغرب

17 نوفمبر 2023
الياميق يستعد للمشاركة مع المغرب مجدداً (مانويل سيرانو أركي/Getty)
+ الخط -

يتوجه المنتخب المغربي لكرة القدم، الجمعة، إلى العاصمة التنزانية دار السلام، عبر طائرة خاصة من مطار الرباط سلا، لمواجهة منتخب تنزانيا، الثلاثاء القادم، على ملعب "بنجامين مكابا"، إطار الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وفي تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، كشف جواد الياميق، أن منتخب المغرب في كامل جهوزيته الفنية والبدنية لمواجهة منافسه منتخب تنزانيا على أرضه وأمام جماهيره، وذلك بعدما دارت التحضيرات في ظروف جيدة بمركز محمد السادس بالرباط منذ بداية الأسبوع الحالي.

وكشف جواد الياميق عن أجواء أخوية بين جميع اللاعبين، ما يترجم استعدادهم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام تنزانيا في افتتاح تصفيات المونديال، واعتبر أن انسحاب منتخب إريتريا في آخر لحظة يعد مكسبا مهماً، بعدما ربح منتخب "أسود الأطلس" نقاطاً مهمة، حيث سمحت له بزيادة عدد الحصص التدريبية، من أجل التحضير الجيد للمباراة.

وتابع في الصدد نفسه: "استغللنا اعتذار إريتريا بشكل جيد، بعدما حصلنا على فترة راحة إضافية أكثر ستجنبنا الإرهاق والتعب خلال مباراة تنزانيا".

وحول استدعائه إلى المعسكر التدريبي في آخر لحظة، أكد مدافع الوحدة السعودي أنه مستعد دائما لتلبية دعوة المنتخب المغربي في أي وقت، ما دام قادراً على تقديم الأفضل ومساعدة زملائه لتحقيق أفضل النتائج. 

واختتم جواد الياميق حديثه بتأكيد جهوزية المنتخب المغربي في المنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في يناير/ كانون الثاني القادم، وذلك بعد غياب طويلة عن تتويج الكرة المغربية بهذا اللقب القاري الهام.

المساهمون