اليابان تواصل صدارة بطولة العالم للجودو.. وإشادة بتنظيم قطر

12 مايو 2023
تشهد البطولة المقامة في قطر نجاحاً كبيراً (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

استطاعت اليابان البقاء في قمة ترتيب بطولة العالم للجودو، مع نهاية اليوم السادس الجمعة، في النسخة المقامة في الدوحة على صالة علي بن حمد العطية بالسد لأول مرة في قطر، وتستمر حتى الأحد بحضور العديد من الأبطال.

ونجحت اليابان في حصد 10 ميداليات، بواقع 4 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات، فيما حلّت حتى اللحظة جورجيا في المركز الثاني برصيد 4 ميداليات (ذهبيتين وفضية وبرونزية) ثم فرنسا ثالثة بخمس ميداليات (ذهبية وفضيتين ومثلهما برونز).

وشهدت البطولة الجمعة تتويج أرمان أدميان بلقب وزن ما دون 100 كيلوغرام، تحت راية العلم المحايد في ظلّ مشاركة الروس والبيلاروس لأول مرة في مسابقة دولية كبرى منذ الاجتياح الروسي لأوكرانيا، وذلك بعدما تفوق على التشيكي لوكاس كرباليك.

وتقام منافسات فئة الفردي في البطولة في 7 أوزان للرجال، و7 أوزان للسيدات، وتتواصل منافسات البطولة السبت وليومها السابع بإقامة منافسات وزن فوق 100 كلغ للرجال بمشاركة 43 لاعباً، أبرزهم الفرنسي تيدي رينر الفائز بذهبيتي أولمبياد لندن 2012 وريو 2016، وبطل العالم 10 مرات أعوام.

في المقابل، تقام السبت لدى السيدات منافسات فوق 78 كيلوغراماً، على رأسهن الفرنسية ديكو رومان صاحبة برونزية أولمبياد طوكيو 2020، وذهبية بطولة العالم طشقند 2022.

وتحظى البطولة بإشادة عالمية، حيث قالت الجزائرية سليمة سواكري، مدير التطوير وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للجودو، الجمعة، في مؤتمر صحافي، إن بطولة العالم للعبة المقامة حالياً بالدوحة من أفضل البطولات على الإطلاق.

وأضافت: "الاتحاد الدولي للعبة أبدى ارتياحه الشديد على سيرها وتنظيمها المميز، لأول مرة جرى نقل حفل الافتتاح مباشرة، الأمر الذي سيساهم في الارتقاء برياضة الجودو العالمي بشكل عام".

المساهمون