الوداد يستعد لكأس العالم للأندية و5 مرشحين للرئاسة

11 يونيو 2024
الوداد في مواجهة صن داونز في ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا في 12 نوفمبر 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الوداد الرياضي المغربي يخطط لمرحلة تعافي بإعادة هيكلة إدارته وتدعيم الفريق استعدادًا لكأس العالم للأندية 2025، بعد موسم مخيب أدى لخروجه من جميع البطولات.
- النادي يغلق باب الترشح لرئاسة جديدة، معلنًا خمسة مرشحين لخلافة الرئيس المؤقت، في خطوة نحو استقرار إداري يسبق جمعيته العمومية الانتخابية في 18 يوليو.
- يجري الوداد مفاوضات مع لاعبين بارزين لتعزيز صفوفه في الانتقالات الصيفية، بما في ذلك تجديد عقود نجومه الحاليين، في مسعى لاستعادة مكانته المحلية والقارية.

يستعد نادي الوداد الرياضي المغربي لبدء مرحلة جديدة يستعيد فيها توازنه، عقب تراجع مستواه بشكل كبير، خلال الموسم الكروي الجاري، وكان من عواقب ذلك خروجه مبكراً من جميع البطولات المحلية والقارية، من جراء الأزمة الكبيرة، التي يعانيها منذ سجن رئيسه السابق، سعيد الناصري، على خلفية اتهامه في ملفات فساد.

ويُراهن الفريق الأحمر على تصحيح وضعه الحالي، بإعادة هيكلة إدارته وتدعيم صفوفه بلاعبين وازنين، تأهباً لخوض بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها أميركا من 15 يونيو/ حزيران إلى 13 يوليو/ تموز 2025، بمشاركة 32 نادياً تمثل خمس قارات، من بينها خمسة فرق عربية، وهي: الأهلي المصري والوداد الرياضي والترجي التونسي والهلال السعودي والعين الإماراتي.

وفي هذا الإطار، أعلن نادي الوداد الرياضي، في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إغلاق باب الترشح لمنصب الرئاسة، تأهباً لانعقاد جمعيته العمومية الانتخابية، في 18 يوليو/ تموز المقبل، من أجل خلافة الرئيس المؤقت، عبدالمجيد البرناكي، وذلك بإعلان أسماء خمسة مرشحين فقط، ويتعلق الأمر بكل من: هشام أيت منا وأنس كورامي والناسك كرام وعطيل توزر وسعد الله ياسين.

وسيدرس النادي الأحمر، في 20 يونيو/ حزيران الحالي، ملفات المترشحين المعنيين لحسم مدى أهليتهم للترشح للرئاسة، وسط جدل قانوني حول مدى احترام المرشح هشام أيت منا، القانون الأساسي المنظم للنادي، وذلك بعدما سبق له تولي رئاسة نادي شباب المحمدية، كما يحتفظ بمنصبه رئيساً للشركة الرياضية بالنادي نفسه.

وفي سياق متصل، يُفاوض الفريق الأحمر عدداً من اللاعبين البارزين، الذين يلعبون في أندية أفريقية ومحلية، من أجل التعاقد معهم في مرحلة الانتقالات الصيفية، وأيضاً محاولة تجديد عقود أيوب العملود وإسماعيل الحداد ويحيى جبران. وحصل "العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، على معلومات مؤكدة، تفيد بأن نادي الوداد الرياضي توصل إلى اتفاق مبدئي مع عدد من الأسماء، التي تركت بصمتها في الموسم الحالي، ويتعلق الأمر بالظهير الأيسر للنادي المكناسي، جواد خلوق، ونجم اتحاد تواركة، أيمن الديراني، والظهير الأيمن لنادي الجيش الملكي، محمد مفيد، وهي أسماء يُمكن لها أن تُساعد الوداد على استعادة تألقه مجدداً في الدوري المحلي أو المسابقات الدولية التي سيُشارك فيها والإقلاع مجدداً.

المساهمون