الهلال السعودي يفرط في الانتصار على أوراوا.. وحسم لقب دوري أبطال آسيا يتأجل

29 ابريل 2023
الهلال يبحث عن الفوز بلقب دوري أبطال آسيا (حساب نادي الهلال السعودي/ تويتر)
+ الخط -

لم يتمكن الهلال السعودي من الفوز على ضيفه نادي أوراوا رد دايموندز الياباني، السبت، ضمن مباراة ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد أن تعادل الفريقان بنتيجة هدف لمثله.

وكان دخول الهلال في المباراة قوياً بعد أن تمكن نجم المباريات الكبرى سالم الدوسري من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13 من المواجهة، بعد عمل كبير من زميله البرازيلي ميشائيل ديلغادو الذي قاد هجمة سريعة من الجهة اليسرى، ومرر عرضية متقنة لنجم المنتخب السعودي الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك ومغالطة حارس المرمى الياباني شوساكو نيسيكاوا.

ورغم أنّ الجميع كان يمني النفس في أن يواصل الفريق العربي خلال الشوط الثاني تسجيل الأهداف، إلا أنّ أوراوا تمكن من تعديل النتيجة بعد خطأ مشترك من المدافع علي البليهي الذي أعاد الكرة إلى حارس مرماه، لكنها غالطته بعد أن أساء تقديرها، واصطدمت بالقائم الأيمن لمرماه لكنها عادت أمام المهاجم الياباني شينزو كوراكي البالغ من العمر 36 عاماً، والذي وجد نفسه أمام شباك فارغة، وأسكنها في المرمى دون صعوبات تذكر.

ولم يكتفِ الفريق السعودي في بقية المباراة بإضاعة العديد من الفرص، خصوصاً من مهاجمه النيجيري أوديون إيغالو، بل تلقى أيضاً ضربة قوية، بطرد لاعبه سالم الدوسري من قبل حكم المباراة العماني أحمد الكاف، بعد اعتدائه المجاني على قائد الفريق الضيف كين أواوو.

وشهدت المباراة التي دارت على  ملعب الملك فهد الدولي "الدرة" في الرياض حضوراً جماهيرياً حاشداً من جماهير الهلال التي مثلت دفعاً معنوياً كبيراً للاعبي فريقها طيلة المباراة.

يذكر أنّ مباراة العودة ستدور بين الفريقين يوم السبت المقبل، 6 مايو/ أيار، على ملعب "سايتاما ستاديوم" في مدينة سايتاما اليابانية.

المساهمون