النصيري يقود طموحات إشبيلية ضد أرسنال في أبطال أوروبا

24 أكتوبر 2023
يعد النصيري أحد أبرز نجوم نادي إشبيلية الإسباني (رالف تيريز/Getty)
+ الخط -

يعتمد نادي إشبيلية الإسباني على خدمات نجمه المغربي يوسف النصيري، من أجل تحقيق انتصار هام ضد ضيفه أرسنال الإنكليزي، اليوم الثلاثاء، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القدس المحتلة.

ويحلّ نادي إشبيلية في المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية، برصيد نقطتين، بعدما تعادل في مواجهتين، فيما يأتي أرسنال ثانياً (3 نقاط بعد انتصار وخسارة)، في حين بقي لانس الفرنسي متصدراً (4 نقاط بعد فوز وتعادل).

وأنقذ النصيري ناديه إشبيلية من الخسارة أمام أيندهوفن الهولندي في الجولة الماضية، بعدما سجل الهدف الثاني للفريق الأندلسي بالمواجهة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، ليحافظ المغربي على آمال فريقه في البقاء، ضمن دائرة المنافسة في المجموعة الثانية.

واستطاع إشبيلية تحقيق الانتصار في المواجهة الوحيدة، التي خاضها على أرضه ضد أرسنال الإنكليزي في أبطال أوروبا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا في موسم 2007-2008.

أما أرسنال، فتمكّن من الفوز في 3 مواجهات فقط من أصل 17 مباراة خارج ملعبه ضد الأندية الإسبانية في جميع المسابقات الأوروبية، بعدما تعادل في 3 لقاءات وخسر في 11 مناسبة (الانتصارات كانت ضد سيلتا فيغو 3-2 في شهر فبراير/ شباط عام 2004، ريال مدريد 1-0 في فبراير عام 2006، فالنسيا 4-2 في مايو عام 2019.

وخسر إشبيلية 3 مباريات فقط من أصل 10 مواجهات على أرضه أمام الفرق الإنكليزية في المنافسة الأوروبية (انتصر في خمسة لقاءات وتعادل في مناسبتين)، وكان آخر انتصار ضد مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يدير فيها المدرب ميكيل أرتيتا مباراة في بلاده إسبانيا، حيث جاءت المواجهة السابقة في ليلة هزيمة أرسنال 2-1 أمام فياريال في شهر إبريل/نيسان عام 2021 في الدوري الأوروبي.

وتعرّض أرسنال للهزيمة في آخر مباراتين له خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك أول مباراة له خارج أرضه في المسابقة تحت قيادة ميكيل أرتيتا (2-1 أمام لانس)، حيث كانت آخر خسارة لـ"المدفعجية" في 3 مرات متتالية خارج أرضهم في موسم 2010-2011، وتحديداً أمام برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب "كامب نو" بأبطال أوروبا.

المساهمون