النصر والاتحاد يبلغان ثاني أدوار دوري أبطال آسيا وهزيمة تصعّب مهمة القوة الجوية

27 نوفمبر 2023
القوة الجوية بات في موقف صعب للتأهل (إسماعيل عدنان/Getty)
+ الخط -

حسم النصر السعودي تأهله للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادله سلباً مع ضيفه بيرسبوليس الإيراني، مساء الاثنين، على ملعب "أول بارك"، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وكان النصر بحاجة للتعادل للتأهل متصدرا مجموعته، بعدما حقق الفوز في 4 جولات متتالية ليضع في رصيده 13 نقطة، بينما يأتي الفريق الإيراني ثانيًا برصيد 8 نقاط.

وانهزم القوة الجوية أمام مستضيفه سباهان أصفهان الإيراني بهدف من دون رد، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، سجله زادهفرشاد أحمد بروكي في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، بعد خطأ كارثي على مستوى التمرير من مدافع "الصقور" حمود مشعان، في الوقت الذي أطاح فيه مهاجم الجوية مهند عبد الرحيم فرصة سهله للتسجيل، بعد أن أضاع الكرة أمام المرمى الخالي من حارس المرمى، ليرفع الفريق الإيراني رصيده إلى 10 نقاط في الوصافة، مقابل 7 للجوية بالترتيب الثالث، ليصعب من مهمته في التأهل.

وضمن المجموعة ذاتها، تأهل اتحاد جدة لثمن نهائي، بعد فوزه على مضيفه أجمك الأوزبكي بنتيجة (2-1)، سجل الهدفين المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقتين 30 و34، فيما قلص أجمك النتيجة عبر بواكي في الدقيقة 78، ليواصل الاتحاد صدارته المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما ظل الفريق الأوزبكي من دون نقاط متذيلا للمجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، فاز الدحيل القطري على استقلال دوشنبه الطاجيكي (2-0) على استاد عبد الله بن خليفة، أحرز الهدفين الكيني مايكل أولونغا في الدقيقتين 48 و90، ليرفع الدحيل رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، وتمسك بأمل التأهل للدور المقبل، فيما تجمد رصيد استقلال دوشنبه عند نقطتين وخرج رسميا من البطولة القارية.

المساهمون