النجم يحسم القمة على حساب الهلال في أبطال أفريقيا

09 ديسمبر 2023
مواجهة مثيرة جمعت النجم بالهلال (الاتحاد الأفريقي)
+ الخط -

حسم النجم الساحلي القمة العربية في دوري أبطال أفريقيا، الجمعة، على حساب الهلال السوداني، بنتيجة هدف دون مقابل، سجله اللاعب الكاميروني جاك مبي، في اللحظات الأخيرة من المواجهة التي أقيمت على ملعب حمادي العقربي في العاصمة التونسية رادس، لحساب الجولة الثالثة من المسابقة.

انتصار النجم في هذه المواجهة أعاد توزيع الأوراق في المجموعة، واستعاد النجم أمل التأهل إلى الدور القادم، بعد أن رفع رصيده إلى 3 نقاط ليلتحق بالهلال في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، برفقة الترجي الرياضي الذي سيواجه السبت بيترو الأنغولي، متصدر الترتيب، وقد اجتمعت العديد من العوامل لتحسم النتيجة النهائية.

النجم لم يفقد الأمل

كان الفريق التونسي في وضع صعب قبل هذه المواجهة، وذلك بسبب تواضع نتائجه في بداية البطولة، بعد أن خسر أول مواجهتين، ولم يسجل أهدافاً، ومدربه عماد بن يونس كان مهدداً بالإقالة، ولكن النجم أظهر قوة شخصيته من خلال إصراره على الانتصار، وعدم فقدان الأمل إلى حدود الدقائق الأخيرة، ولم يتأثر بالضغط القوي، وهو ما مكنه من خطف 3 نقاط مهمة للغاية، أعادته في سباق التألق إلى الدور القادم.

دعم الجماهير

ساندت جماهير النجم فريقها، رغم البداية المتعثرة، وكذلك عدم توفق الفريق في الشوط الأول، وقد ظهر دور الجماهير خلال الفترات التي كان خلالها الهلال مسيطراً على اللعب، وقريباً من التهديف، وهذا الدعم ساعد النجم كثيراً، ومكنه من تدارك النقائص التي يعاني منها، بما أن الفريق لا يملك دكة احتياط قوية، بحكم أنه ممنوع من القيام بتعاقدات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

إهدار الفرص من الهلال

كانت هناك أسباب عدة وراء خسارة الهلال أمام النجم الساحلي، وأبرزها عندما أضاع لاعبو النادي السوداني العديد من الفرص، خاصة في الشوط الأول وأيضاً مع بداية المرحلة الثانية من المواجهة، عن طريق الثنائي ياسر المزمل ومواطنه محمد عبد الرحمن "الغربال"، وهو الأمر الذي استغله أصحاب الأرض، إذ استعادوا الثقة أكثر بعد الخسارة في المباراتين السابقتين ضد كل من بيترو أتلتيكو والترجي، وبذلك نجحوا في الحفاظ على النتيجة، وانتظار اللحظات الأخيرة لتسجيل الهدف القاتل.

سوء التركيز في اللحظات الحاسمة

استطاع جاك مبي تسجيل الهدف الوحيد لفريق النجم الساحلي في الوقت القاتل، مستغلاً سوء تمركز لاعبي نادي الهلال أثناء تنفيذ الركلة الحرة المباشرة، ثم سوء تشتيت الكرة من طرف المدافع السوداني، إذ مرر كرة على طبق للنجم الكاميروني الذي سددها بقوة، ولم ينجح الحارس عيسى فوفانا في التصدي لها.

أرضية الميدان

تأثرت أرضية ملعب حمادي العقربي كثيراً بسبب سوء الأحوال الجوية وتهاطل الأمطار في العاصمة التونسية، ولتؤثر بذلك على أداء الفريقين، وبالخصوص على تشكيلة نادي الهلال التي بذلت جهوداً كبيرة طيلة التسعين دقيقة، كما عطلت التمريرات والألعاب الثنائية التي يعتمد عليها الفريق.

المساهمون