النجمة بطلاً للسوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه على حساب الأنصار

14 سبتمبر 2024
النجمة قدم مواجهة مميزة فنياً في طرابلس، 14 سبتمبر 2024 (حساب النجمة على فيسبوك)
+ الخط -

حصد نادي النجمة بطل الدوري، لقب كأس السوبر اللبناني لكرة القدم، بعد انتصاره على نظيره الأنصار، حامل لقب الكأس في الموسم الماضي بنتيجة 3-1، اليوم السبت، على ملعب رشيد كرامي البلدي في مدينة طرابلس شمال البلاد.

وفي الدقيقة الثامنة، سجل كولينز أوباري الهدف الأول لفريق النجمة، فيما أضاف زميله ربيع عطايا الهدف الثانية (دقيقة 26)، إثر هفوتين واضحتين من حارس الفريق الأخضر نزيه أسعد. وبعدها، قلّص الأنصار النتيجة عبر علي طنيش "السيسي"، قبل أن يختتم أوباري ثلاثية فريقه، محرزاً ثاني أهداف في المواجهة، ومهدياً ناديه اللقب الأول هذا الموسم.
ونجح النجمة في معادلة رقم العهد، بعدد مرات التتويج بالسوبر، بعدما وصل للقبه الثامن على مستوى المسابقة، فيما سبق أن نال الأنصار اللقب، ست مرات، كان آخرها على حساب النجمة تحديداً (بركلات الترجيح 5-4، بعد تعادلهما 2-2 عام 2021).

وأخفق الأنصار، في الأخذ بثأره من غريمه التقليدي النجمة، بعد خسارته الدراماتيكية للقب الدوري في الدقائق الأخيرة من مباراته الختامية، التي أقيمت في 30 يونيو/حزيران 2024. ويسيطر على مسابقة كأس السوبر التي انطلقت عام 1996، أربعة أندية، وتوج بها الثلاثي العهد، النجمة والأنصار مجتمعين، 22 مرة من أصل 23 مباراة، كون الصفاء يملك لقباً وحيداً في تاريخه.

المساهمون