المنتخب المصري يتلقى الهزيمة الثالثة ويودع بطولة أفريقيا للسلة

30 اغسطس 2021
منتخب مصر لكرة لسلة تلقى 3 هزائم متتالية (Getty)
+ الخط -

ودّع المنتخب المصري، منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة السلة، المقامة حاليا في رواندا، عقب خسارته أمام نظيره الأنغولي بنتيجة 70-62، في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور ثمن النهائي من عمر البطولة.

ولم يقدم المنتخب المصري المستوى المنتظر منه، وتلقّى الخسارة الثالثة له على التوالي في البطولة. وظهر فشل أحمد مرعي، المدير الفني، في علاج الأخطاء التي ظهر عليها لاعبوه في المباريات الأخيرة أمام تونس وغينيا ثم أنغولا.

وجاءت الفترة الأولى من مواجهة أنغولا قوية من جانب المنتخب المصري، الذي قدم مستوى رائعا، وتفوّق في البداية بأكثر من نتيجة بفضل ثلاثيات يوسف شوشة، وتقدم حتى وصل إلى 14-12، قبل أن يخسر في الثواني الأخيرة، وتتفوق أنغولا بنتيجة 16-15 بفارق نقطة واحدة عن الفراعنة.

وفي الفترة الثانية، زاد المنتخب الأنغولي من تفوقه، ونجح في زيادة الفارق الذي يفصله عن نظيره المصري إلى أكثر من 5 نقاط، حتى نجح في إنهائها متقدما بنتيجة 33-25، وسط تراجع لافت في مستوى الفراعنة.

وفي الفترة الثالثة، حاول المنتخب المصري، العودة من خلال الثلاثيات، ولكن لاعبي أنغولا استغلوا الأخطاء المتكررة في التسجيل، وتقدموا بفارق زاد عن 10 نقاط، قبل أن ينهوا الفترة بنتيجة 52-42 بعد صحوة مصرية، حولت التأخر بنتيجة 45-31 إلى فارق 10 نقاط فقط.

وفي الفترة الأخيرة، ضربت أنغولا بقوة في البداية، ورفعت النتيجة إلى 63-49، ليجري أحمد مرعي تغييرات سريعة، على أمل تصحيح الوضع، وينجح في تضييق النتيجة إلى 62-69، ولكنه خسر في نهاية اللقاء بنتيجة 70-62.

المساهمون