منتخب المغرب ينفرد بصدارة مجموعته في تصفيات المونديال وبن صغير يتألق

08 يونيو 2024
تألق حكيمي وزياش مع المغرب في مونديال قطر نهاية عام 2022 (كاثرين إيفل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المنتخب المغربي يتغلب على زامبيا بنتيجة 2-1 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، معززًا صدارته لمجموعته بست نقاط.
- "أسود الأطلس" يسجلون مبكرًا عبر زياش من ركلة جزاء، ويضيف إلياس بن صغير الهدف الثاني، بينما تراجع الأداء قبل أن يقلص الزامبيون الفارق.
- نتائج باقي المباريات تشهد تعادلات وانتصارات متفاوتة، بما في ذلك فوز منتخب ساحل العاج وتعادل نيجيريا مع جنوب أفريقيا، مما يشير إلى منافسة قوية في التصفيات.

فاز المنتخب المغربي على منتخب زامبيا، بنتيجة 2- 1، اليوم الجمعة، في مباراة الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، التي ستقام بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، عام 2026، لينفرد بصدارة مجموعته برصيد ست نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن منافسه الزامبي، في انتظار اكتمال بقية مباريات الجولة.

ودخل "أسود الأطلس" المواجهة بكل قوة، إذ تمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، عبر ركلة جزاء تحصّل عليها نجم فريق إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري، وأسكنها في الشباك لاعب فريق غلطة سراي التركي، حكيم زياش. ورغم أن الجميع توقع أن تكون كتيبة المدير الفني، وليد الركراكي، في طريق مفتوح لإضافة أهداف أخرى، فإن مستوى الفريق تراجع، لا سيما مع إضاعة لاعب نادي ريال مدريد، إبراهيم دياز، فرصة إحراز الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1- 0 لفائدة المغاربة، مع غياب أي تهديد من المنتخب الضيف، على نجم فريق الهلال السعودي، حارس المرمى ياسين بونو.

ولم يختلف الوضع في بداية الشوط الثاني، إذ اكتفى المغاربة بالاستحواذ على الكرة، دون أي خطورة على مرمى المنافس، حتى تدخل الركراكي في الدقيقة 64، بإدخال الثنائي سفيان رحيمي وأيوب الكعبي، بدلاً من يوسف النصيري وحكيم زياش، ليتمكن موهبة فريق موناكو، إلياس بن صغير، من تسجيل الهدف الثاني، بعد ثلاث دقائق فقط، إثر عمل رائع من دياز، لكن الزامبيين نجحوا، إثر هجمة عكسية، في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 80، بواسطة اللاعب البديل، إدوارد شيلوفيا.

وفي بقية المباريات، تعادل منتخب كينيا مع منتخب بورندي بنتيجة 1- 1، وفاز موزمبيق على الصومال بهدفين مقابل هدف، وهُزمت زيمبابوي أمام ليسوتو 0- 2، وانتصرت أنغولا على إسواتيني 1- 0، بينما فازت مدغشقر على جزر القمر بنتيجة 2- 1، فيما حسمت أوغندا نتيجة مباراتها أمام بوتسوانا بالفوز 1- 0.

أما في الدفعة الأخيرة من المباريات، فقد نجح بطل أفريقيا، منتخب ساحل العاج، في اقتلاع نقاط الفوز على الغابون، بهدف رائع من سيكو فوفانا، فيما تعادلت نيجيريا مع جنوب أفريقيا بنتيجة 1- 1.

المساهمون