المغرب يحسم ملف "ميسي الصغير" موهبة برشلونة

18 يناير 2023
بات منتخب "أسود الأطلس" الحلم الأول للمواهب المغربية (ماجا هيتاجي/ Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم، عبر كشافيه المنتشرين في عدة دول أوروبية، مراقبة عدة مواهب شابة، وإقناعها بتمثيل المنتخبات المغربية، بدل بلدان الإقامة التي ترعرعوا فيها، ويساعد في ذلك الآن تألق "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022.

وأفاد مقرب من المدير الرياضي للاتحاد المغربي لكرة القدم، البلجيكي كريس فان بويفيلد، "العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، بأنّ مسؤولي الاتحاد المحلي نجحوا في إقناع موهبة برشلونة الشابة لامين يامال النصراوي باللعب مع المنتخب في الفترة المقبلة.

وبحسب المصدر، فإنّ النصراوي سيجرى ضمه إلى منتخب المغرب تحت 17 عاماً، في انتظار أن يلتحق اللاعب بصفوف باقي المنتخبات المغربية، حتى يتمكن من الوصول إلى عرين منتخب "أسود الأطلس".

وينحدر اللاعب صاحب (15 سنة) فقط، من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، حيث ولد في منطقة ماتارو شمال مدينة برشلونة، والتحق بأكاديمية "لا ماسيا" لكرة القدم، وهو في الخامسة من عمره.

وباتت الصحافة الإسبانية في الآونة الأخيرة تلقّبه بـ"ميسي الصغير"، خاصة بعدما فسح له المدرب تشافي هيرنانديز فرصة خوض التدريبات رفقة الفريق الأول، وهو الأمر الذي أثار انتباه وسائل الإعلام، التي نوهت في أكثر من مناسبة بالموهبة المغربية الشابة.

وكان والد لامين يامال النصراوي موهبة نادي برشلونة الإسباني قد سافر في الفترة الأخيرة إلى ملعب محمد السادس لكرة القدم في المغرب، من أجل أن يضع اللمسات الأخيرة على اختيار نجله اللعب مع بلده بشكل رسمي ونهائي.

المساهمون