المغرب في ربع نهائي بطولة أفريقيا للمحليين

27 يناير 2021
منتخب المغرب أسعد عشاقه بالتأهل (Getty)
+ الخط -

حسم منتخب المغرب بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي في مستهل رحلة دفاعه عن لقب بطل كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمحليين المقامة حالياً في الكاميرون، بعد فوزه الكبير على أوغندا بخمسة أهداف مقابل هدفين في لقائهما ضمن الجولة الثالثة والأخيرة في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

ورفع المغرب رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول، متصدراً لجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد أوغندا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير .

وقدم المغرب أفضل عروضه على الصعيد الهجومي، وحقق الفوز الكبير بخمسة أهداف من بينها 3 أهداف في آخر 20 دقيقة من عمر اللقاء، ليحسم النتيجة بخلاف صدارة المجموعة لصالحه تحت قيادة مدربه الحسين عموتة.

وافتتح إبراهيم أوريت التقدم لأوغندا في الدقيقة 26، ورد أيوب الكعبي بهدف التعادل المغربي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، ثم تقدم سفيان رحيمي بالهدف الثاني في الدقيقة 51 ومن بعده عزز حنزة الموساوي التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 71 ثم عاد سفيان رحيمي ليسجل ثاني أهدافه والرابع للمغرب في الدقيقة 80 رد بعدها أوغندا بهدف ثان عبر سعيدي كيون في الدقيقة 84 ليسجل عبدالإله الحافيظي لاعب الوسط الهدف الخامس في الدقيقة 90 مانحاً فريقه فوزاً كبيراً بخمسة أهداف مقابل هدفين وبطاقة التأهل رسمياً إلى دور الثمانية مع تقديم أفضل العروض الهجومية للأسود منذ بدء البطولة.

في الوقت نفسه، حسم منتخب رواندا وصافة المجموعة بالفوز الصعب على توغو بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ختام المجموعة أيضا. ورفعت رواندا رصيدها إلى 5 نقاط في الوصافة، مقابل نقطتين لتوغو في المقابل. وسجل ثلاثية رواندا أوليفر وجاك وإرنست، فيما سجل تاني وأكورو هدفي توغو.

المساهمون