المغربي عبد الكبير عبقار يكشف معاناته قبل التألق مع ألافيس

28 فبراير 2023
المدافع المغربي عبد الكبير عبقار (Getty)
+ الخط -

يُعتبر المدافع المغربي عبد الكبير عبقار من اللاعبين الذين تخرجوا من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، واستطاعوا أن يحترفوا في إسبانيا، فصاحب الـ23 سنة ناضل كثيراً كي يلفت الأنظار هذا الموسم برفقة فريقه ديبورتيفو ألافيس، الذي يرتبط معه بعقد لغاية يونيو/حزيران 2025.

وفي هذا الإطار، تحدث ابن مدينة سطات المغربية لصحيفة "أس" الرياضية الإسبانية، عن الصعوبات التي واجهها قبل الاحتراف في الدوري الإسباني، إذ لعب لفريق ملقة قبل ألافيس، وتحدث قائلاً: "بدأت ألعب كرة القدم في الشارع، تركت مدينتي في الـ11 من عمري ودرست في العاصمة الرباط. من الصعب أن تكرس كل الوقت للكرة وتغادر المغرب، أنا الوحيد ضمن الـ24 لاعباً الذي حققت ذلك".

وتابع عبقار قائلاً: "وصلت لإسبانيا وأنا لا أعرف اللغة، تعلمتها من الدراسة والحديث مع زملائي، فيتوريا مدينة صغيرة، كان الأمر جيداً بالنسبة لي كي أركز على كرة القدم".

وبخصوص مستقبله الكروي، أضاف عبد الكبير قائلاً: "أحلم أن أكون لاعباً للمنتخب المغربي، وأن ألعب في التشكيلة الرسمية، وعليه أحرص على الاستفادة من زميلي المدافع فيكتور لاغوارديا، هو بمثابة مرآة أنظر فيها إلى نفسي، إنه شخص رائع ينصحني كي أتحسن أكثر".

المساهمون