المساكني يرد على الانتقادات بإنجاز جديد

08 سبتمبر 2023
المساكني كان حاسماً في التصفيات (حسن مراد/Getty)
+ الخط -

أعطى دخول يوسف المساكني دفعاً قوياً لمنتخب تونس، في مواجهة بوتسوانا، الخميس، ضمن تصفيات كأس أفريقيا التي ستقام في بداية العام المقبل في ساحل العاج، حيث سجل لاعب العربي القطري ثنائية مكنت "نسور قرطاج" من تحقيق الانتصار 3ـ0.

وتحسّن أداء المنتخب التونسي بعد دخول نجمه الأول، الذي جدد العهد مع المباريات مع المنتخب بعد غيابه عن المواعيد السابقة، وخلالها تعرض النسور لخيبة أمل بسقوطهم في فخ الهزيمة أمام غينيا الاستوائية وخسارتهم بنتيجة 1ـ0.

وخلال التصفيات الخاصة بالنسخة القادمة من البطولة، فقد منتخب تونس خمس نقاط، بتعادله ذهاباً مع بوتسوانا (0ـ0) وخسارته مع غينيا الاستوائية، وخلال المواجهتين كان المساكني غائباً، بينما نجح النسور في الانتصار في بقية المباريات بحضور قائدهم الذي ترك بصمة واضحة، حيث سجل منتخب تونس 11 هدفاً في التصفيات، نصفها تقريباً بإمضاء المساكني، رغم غيابه عن 3 مباريات.

وسجل المساكني خلال التصفيات خمسة أهداف، فمن الطريف أنه افتتح مشوار التصفيات بثنائية في ملعب حمادي العقربي برادس أمام غينيا الاستوائية واختتم التصفيات بثنائية أخرى في مرمى بوتسوانا، كذلك سجل هدفاً في مباراة الذهاب أمام منتخب ليبيا.

وبفضل الثنائية التي ساعدت منتخب تونس على تصدر المجموعة في التصفيات، ردّ المساكني مجدداً على الطلبات باستبعاده من تشكيلة منتخب تونس، حيث ترك بصمته طوال المواسم الماضية في نجاحات المنتخب التونسي، بأهداف حاسمة في كل المواعيد تؤكد مكانته التاريخية، وتحمّله المسؤولية عن التهديف بعد اعتزال وهبي الخزري.

المساهمون