المريخ السوداني يُوجه طلباً للاتحاد الأفريقي قبل المواجهة الحاسمة مع أوتوهو الكونغولي

23 اغسطس 2023
المريخ يطالب الاتحاد الأفريقي بإنصافه (فيسبوك/المريخ)
+ الخط -

أكد نادي المريخ السوداني إكمال إجراءات اعتراضه على مشاركة 7 لاعبين من نادي أوتوهو الكونغولي، في لقاء الفريقين الذي أقيم يوم الأحد الماضي ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي الأول المؤهل لمرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وينتظر في المقابل القرار الأخير من "كاف" قبل خوض لقاء العودة.

وقال المريخ في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، جاء فيه: "أكمل المريخ مساء الثلاثاء إجراءات اعتراضه على مشاركة 7 لاعبين من فريق أوتوهو الكونغولي في ذهاب الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال أفريقيا".

وأضاف النادي السوداني في بيانه أيضاً: "سدّد المريخ رسوم الشكوى البالغة 2000 دولار في حساب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأشار النادي إلى الحيثيات الخاصة بالشكوى المتعلقة بمخالفة النادي المنافس للتعميم الصادر من كاف في 12 يوليو/ تموز 2023".

ويعتقد نادي المريخ أن منافسه الكونغولي انتهك لوائح دوري أبطال أفريقيا بعدما أشرك 7 لاعبين في اللقاء الأخير، إذ جرى قيدهم في أغسطس/آب الماضي، وهو ما يسمح لهم بالمشاركة في الدور التمهيدي الثاني، وليس الأول، كما تنص عليه قوانين "كاف".

ووجّه نادي المريخ 3 مطالب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص الشكوى التي تقدم بها ضد النادي الكونغولي، إذ جاء فيها: "طلب نادي المريخ من الاتحاد الأفريقي إلزام نادي أوتوهو الكونغولي بتقديم الشهادات الدولية للاعبين أو التسجيل الوطني للاعبين الوطنيين والتحقق من الوثائق المقدمة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مع اعتبار المريخ فائزاً في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0، وإصدار القرارات قبل مباراة الاياب المقررة الجمعة 25 أغسطس/آب".

المساهمون