المدافعون الهدافون أمل ميلان والإنتر في "ديربي الغضب" بالأبطال

10 مايو 2023
دي ماركو وهيرناديز سجلا باستمرار هذا الموسم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيكون التنافس قوياً بين ميلان وجاره الإنتر، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، باعتبار تقارب مستوى الفريقين في المباريات الأخيرة، ما يجعل الغموض يُسيطر على المواجهة الإيطالية في الأبطال.

ويُعاني كل فريق من ضعف أداء المهاجمين في المباريات الأخيرة، رغم التحسن النسبي خاصة في صفوف إنتر ميلانو، حيث برز بعض المدافعين بقوتهم في العمل الهجومي هذا الموسم، وهو ما يزيد حدّة التنافس "ديربي الغضب" في دوري الأبطال.

وتألق الفرنسي، ثيو هيرنانديز، في آخر لقاء لفريقه ميلان، حيث سجل هدفاً مميزاً في مرمى فريق لاتسيو بعد أن قطع مسافة طويلة وأنهى الهجوم بتصويبة قوية هزّت الشباك في لقطة تتكرر باستمرار في المباريات الأخيرة حيث يُسجل اللاعب العديد من الأهداف.

ومنذ بداية الموسم، نجح الفرنسي، لاعب ريال مدريد سابقاً، في تسجيل 4 أهداف وصناعة 5 أخرى خلال 39 مباراة شارك فيها بكل المسابقات، وهو رقم مميز بالنسبة إلى الظهير الأيسر الذي يعرف بقوته في دعم الهجوم وسرعته الفائقة ومعظم أهدافه كانت رائعة.

وبات فريدريكو دي ماركو، المدافع الأيسر في صفوف إنتر، لاعباً مهماً في فريق المدرب سيموني إنزاغي، فهو قوي جداً في تنفيذ الكرات الثابتة إضافة إلى تحسن مستواه أمام مرمى المنافسين، وهدفه الأخير في آخر مباريات الكالتشيو في مرمى فريق روما يؤكد ذلك.

وشارك المدافع الإيطالي هذا الموسم، في 43 مباراة في كل المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 8، وهي أرقام عادة ما يحققها المهاجمون أو لاعبو الوسط، ولكن دي ماركو بات من أهم اللاعبين في خطط فريق إنتر، وساهم في عودة الفريق إلى سكة الانتصارات.

وبحكم أنهما يشغلان المركز نفسه، فإنّ هيرناديز ودي ماركو، لن يكونا في مواجهة مباشرة خلال المباراتين، وبالتالي سيكون التنافس عن بعد بين لاعبين لهما مهارات هجومية مميزة وقد يلعبان دوراً مهماً في تحديد اسم الفريق الذي سيمثل الكالتشيو في النهائي.

المساهمون