المحكمة ترفض إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح

19 اغسطس 2024
أحمد فتوح مع منتخب مصر على الملعب الأولمبي في ياوندي، 6 فبراير/شباط 2022 (Getty)
+ الخط -

نظرت محكمة جنايات مطروح المصرية (الدائرة الثانية جنايات)، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، أولى جلسات محاكمة لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح (26 سنة)، على خلفية اتهامات "بالقتل الخطأ إلى جانب احتفاظه بالحشيش المخدر بهدف التعاطي، وتسببه خطأً في قتل المجني عليه أحمد السيد الشبكي، أمين الشرطة".

وبدأت جلسة اليوم بتلاوة ممثل النيابة العامة أمر إحالة اللاعب المتهم إلى المحاكمة الجنائية، متضمناً كافة الاتهامات الموجهة إليه من قبل النيابة العامة في القضية، وهي القتل الخطأ نتيجة قيادة سيارة بسرعة كبيرة تحت تأثير تعاطي مخدر الحشيش. وواجهت المحكمة اللاعب بالتهم الموجهة إليه، إذ سأله القاضي: "هل تتعاطى مخدر الحشيش أو أي أنواع من المخدرات؟"، ليرد اللاعب على المحكمة بالنفي قائلاً: "لأ يا فندم"، كما سأله القاضي عن تهمة القتل الخطأ والتسبب في وفاة المجني عليه أمين الشرطة أحمد السيد الشبكي، ليرد اللاعب قائلاً: "لم أكن أقصد أن أقتله وظهر أمامي فجأة".

وبعد ذلك طلب المحامي أشرف عبد العزيز، دفاع اللاعب أحمد فتوح، من هيئة المحكمة إخلاء سبيل موكله بأي ضمان تراه المحكمة، إلى حين المرافعة في الجلسة القادمة، مشيراً إلى أن قرار إخلاء السبيل حتى يتمكن من عقد الصلح مع أسرة المجني عليه والتفاوض معهم للتنازل.

وأضاف دفاع اللاعب للمحكمة أن موكله هو العائل الوحيد لأسرته، ومحل سكنه معلوم، ولن يؤثر على سير التحقيقات، ولا يخشى عليه من الهرب، إلا أن المحكمة رفضت طلب الدفاع بإخلاء سبيل اللاعب، وقررت استمرار حبس اللاعب على ذمة القضية، وأجلت المحاكمة إلى جلسة 16 سبتمبر/أيلول المقبل، لبدء سماع المرافعات، وكانت النيابة العامة ذكرت في بيان لها، الخميس الماضي، أنه جرت إحالة اللاعب أحمد فتوح إلى المحاكمة الجنائية عن تهمة القتل الخطأ، عند قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة: "ثبت في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته في أحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانوناً، تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة، وعلى جنبات الطريق، وحدثت وفاته". وكان نادي الزمالك أعلن، في وقت سابق، تخصيص فريق قانوني للدفاع عن أحمد فتوح (26 سنة)، ودعمه في قضية القتل الخطأ.

وباتت مسيرة لاعب الزمالك على المحك بهذه القضية، خصوصاً بعد توجيه اتهام له بتعاطي المخدرات، وهو سلوك غير محمود بالنسبة إلى لاعب الكرة، ويعرضه لفسخ عقده مع الزمالك الذي وقعه قبل أشهر قليلة لثلاثة مواسم مقبلة. وكانت النيابة العامة قررت حبس أحمد فتوح أربعة أيام، ثم قررت التمديد له 15 يوماً على ذمة التحقيقات، قبل أن تعلن إحالته إلى محكمة الجنايات، وتحديد موعد لعقد أول جلسة لمحاكمته، ونظرها بجلسة اليوم.

المساهمون