المحكمة تبرئ طالباً مصرياً من تهمة العنصرية ضد نجم مانشستر يونايتد

08 سبتمبر 2022
راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

برأت محكمة المنصورة الاقتصادية الطالب المصري محمد عصام من اتهام ماركوس راشفورد، نجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، بتوجيه عبارات عنصرية له عبر حسابات اللاعب الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقضت المحكمة الاقتصادية، الخميس، برفض الدعوى القضائية التي حركها فريق قانوني مكلف من ماركوس راشفورد، نجم المان يونايتد، ضد محمد عصام الطالب المصري بتوجيه عبارات عنصرية له، وألزمت الطالب بسداد 75 جنيهاً.

وشغلت قضية الطالب المصري محمد عصام الرأي العام، بعدما أعلن ماركوس راشفورد تعرضه للعنصرية من جانب الطالب، وتحركه قانونياً لملاحقته في المحاكم المصرية.

وطلب محمد عصام من محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنكليزي وقائد منتخب مصر، التدخل لحل الأزمة، مشدداً على عدم ارتكابه جريمة العنصرية ضد نجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في منشور خاص بالأخير، قام الطالب بالتعليق عليه وأثار الأزمة قبل فترة.

وتعرض محمد عصام لانتقادات كبيرة في بداية الأمر عند ظهور القضية، قبل أن يحصل على الدعم من الجماهير المصرية في أزمته مع راشفورد، بعد تأكيد الطالب عدم إقدامه على السخرية بشكل عنصري من ماركوس راشفورد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على مستقبله الدراسي.

المساهمون