المحترفون التونسيون يخطفون الأنظار في الدوري المصري

13 اغسطس 2021
علي معلول نجم تونسي مُميز في الدوري المصري (Getty)
+ الخط -

لا تزال تداعيات تألق التونسي المخضرم، فخر الدين يوسف، مهاجم النادي الإسماعيلي المصري في لقاء القمة أمام الأهلي، بتسجيله هدفاً قاد به فريق "الدراويش" لانتزاع نقطة التعادل الغالية في الجولة الـ 29 لبطولة الدوري المصري، وهو الهدف الذي قد يكون مؤثراً في صراع الأهلي والزمالك على اللقب هذا الموسم.

وعاد النجم التونسي ليفرض نفسه نجماً كبيراً في الدوري المصري وصاحب بوصلة تحديد لقب البطل في هذا الموسم، بعدما أهدر فخر الدين نقطتين غاليتين على الأهلي، وتخشى منه جماهير الزمالك في لقاء الفريقين القادم ضمن الجولة 30 من عمر الموسم الحالي أيضاً.

وقبل 5 جولات فقط من نهاية الدوري، نجح المحترف التونسي في الاستحواذ على نصيب الأسد من دائرة التألق، وبات من أبرز المحترفين أو الفئة الأكثر نجاحا بين الأندية في النسخة الحالية 2020-2021 .

ويتصدر فخر الدين يوسف حالياً لائحة الهدافين المحترفين التوانسة في الدوري المصري برصيد 11 هدفاً، ويسعى لإنهاء الموسم وصيفاً على الأقل في لائحة الهدافين، وتسويق نفسه بشكل جيد تمهيداً للعب في فريق آخر، وهو منقذ الإسماعيلي الأول في رحلة الهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية هذا الموسم.

ويأتي في وصافة هدافي تونس في الدوري سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، الذي سجل 6 أهداف حتى الآن، وكان نجما قبل أيام في فوز فريق الزمالك الكبير على منافسه غزل المحلة بثلاثية نظيفة وقاده لصدارة جدول الترتيب.

ويأتي في المركز الثالث علي معلول ظهير أيسر فريق الأهلي، وأفضل لاعب في مركزه بالدوري المصري، وسجل 4 أهداف وصنع العديد من الأهداف للشياطين الحمر، وفرض نفسه نجما فوق العادة خلال العديد من المباريات.

ويحل رابعاً فرجاني ساسي لاعب وسط فريق الزمالك السابق، الذي رحل قبل أيام عن الدوري المصري، للاحتراف في الدحيل القطري، وسجل 3 أهداف، من بينها هدف تعادل الزمالك مع الأهلي في قمة الدور الثاني لبطولة الدوري.

وبعيداً عن ثلاثي صدارة الهدافين التوانسة في الدوري المصري، فرض لاعبون آخرون أنفسهم نجوماً على أنديتهم، مثل مروان الصحراوي قلب دفاع الإسماعيلي، ورفيق كابو مهاجم سموحة، ومحمد يكن مدافع الجونة، ومؤخراً بدأ حمزة المثلوثي ظهير أيمن الزمالك في التألق بشكل لافت.

وبات في حكم المؤكد توجه الأندية المصرية، للتعاقد مع محترفين تونسيين جدد في فترة الانتقالات الصيفية لدعم صفوفهم خلال فترة الموسم المقبل.

المساهمون