المجموعة الحديدية: ميلان يواجه دورتموند وسان جيرمان ضيف نيوكاسل

04 أكتوبر 2023
بوليزيتش سيواجه مع ميلان فريقه السابق دورتموند (نيكولو كومبو/Getty)
+ الخط -

تُستكمل، اليوم الأربعاء، مباريات دوري أبطال أوروبا، مع لقاءات قمة منتظرة، بعد جولة أولى كانت متباينة، أظهر خلالها بعض المرشحين قوة كبيرة، لكن على العموم سيسعى الجميع لتحقيق الانتصار، في البطولة الأعرق على مستوى الأندية الأوروبية.

لا اختلاف بين عشاق كرة القدم حول العالم، على أن المجموعة السادسة تُعتبر الأصعب والأقوى، فهي تضمّ كلّاً من باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي (بطل أوروبا 7 مرات)، ونيوكاسل الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني المتوج بلقب 1996-1997.

وفي الجولة الثانية يحلّ ميلان ضيفاً على دورتموند في ألمانيا على ملعب سيغنال إيدونا بارك عند العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وعينه على تحقيق الفوز الأول على غرار مستضيفه، الذي كان قد خسر أمام باريس سان جيرمان في الجولة الأولى بهدفين نظيفين، فيما تعادل النادي الإيطالي على أرضه في ملعب سان سيرو ضد نيوكاسل الإنكليزي، على الرغم من أنّه كان الطرف الأفضل في اللقاء، لكنه لم ينجح في التسجيل.

وظهر ميلان بشكل جيد في الموسم الحالي باستثناء هزيمته الكبيرة أمام إنتر في الديربي، حيث تغلّب السبت الماضي على لاتسيو بنتيجة 2-0 في الدوري المحلي، فيما سيدخل الفريق الألماني اللقاء بعد فوزه على هوفنهايم بنتيجة 3-1.

ويعتمد فريق المدرب الإيطالي سيتفانو بيولي بشكل كبير على عدد من العناصر المميزة، على رأسها رافاييل لياو، اللاعب البرتغالي السريع الذي ينتظر منه الجميع قيادة الفريق لتحقيق الانتصار والوصول إلى النقطة الرابعة، في وقت ترتقب مشاركة الأميركي كريستيان بوليزيتش في هذا اللقاء، حيث سيعود لمواجهة دورتموند الفريق الذي لعب له في السابق قبل أن يرحل نجو تشلسي، الذي عانى معه ليتركه لاحقاً وينضمّ لميلان، أما دورتموند فيعوّل على مجموعة من الأسماء على رأسها قائد الفريق الألماني ماركو رويس.

وفي لقاء آخر تبرز مواجهة كبيرة حين يستضيف نادي نيوكاسل نظيره سان جيرمان بقيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، على ملعب سانت جيمس بارك، بعد غياب الفريق الإنكليزي عن أبطال أوروبا لأكثر من عقدين من الزمن.

ويمتاز الفريقان بقوة دفاعية وتنظيم كبير، وبالتالي سيكون هزّ الشباك صعباً على كلّ طرف رغم امتلاك العديد من العناصر القادرة على صناعة الفارق، وأبرزها النجم الفرنسي كيليان مبابي، الساعي لحصد التاج الأوروبي مع فريقه رغم صعوبة المهمة، مع العلم أن النادي الباريسي يدخل اللقاء بعد تعادل مخيب الأسبوع الماضي أمام كليرمون في الدوري الفرنسي، في حين أن الماغبايس يستهل هذا اللقاء بعد فوزٍ على بيرنلي في الدوري وآخر على مانشستر سيتي في كأس الرابطة وفوز ساحق بنتيجة 8-0 على شيفيلد يونايتد.

ويضمّ نيوكاسل الذي يقوده المدرب الإنكليزي إدي هاو العديد من العناصر المميزة، أمثال الظهير الإنكليزي كيران تريبير الذي يقدم مستويات هائلة ويُعد من أنجح اللاعبين في الفريق وكذلك المدافع السويسري فابيان شار، والبرازيلي برونو غيماريش في خط الوسط، والعائد للتألق أخيراً اللاعب الباراغوياني ميغيل ألميرون، ومن دون نسيان المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك والجناح الإنكليزي الشاب أنتوني غوردون (22 عاماً).

المساهمون