المجبري وزيدان إقبال.. فرقتهما قرارات تين هاغ وجمعهما مونديال الشباب

22 ابريل 2023
حنبعل المجبري وزيدان إقبال يعرفان بعضهما جيداً (آش دونيلون/ Getty)
+ الخط -

ستكون المواجهة العربية في كأس العالم للشباب في الأرجنتين بين المنتخب العراقي، وصيف بطل آسيا، والمنتخب التونسي، الذي حلّ رابعاً في بطولة أفريقيا، مثيرة وشديدة التنافس حيث سيرغب كل منتخب في تحقيق الانتصار، خاصة أن المواجهات العربية تكون قوية.

وفي انتظار الموعد المرتقب في الشهر المقبل، فإن كل منتخب يُحاول بقوة أن يدعم فرصه في البطولة بالاعتماد على نجمه الأول، حيث يطمح منتخب العراق إلى أن يُقنع مانشستر يونايتد بالسماح لزيدان إقبال بالمشاركة في البطولة، كما شرع الاتحاد التونسي في التواصل مع حنبعل المجبري، لاعب برمنغهام من أجل الاستفادة من قدراته.

ومبدئياً، تبدو فرص مشاهدة الثنائي في النهائيات كبيرة، بما أن كل لاعب منهما يريد أن يُضيف إنجازاً جديداً لمسيرته خاصة وأن هذه الفرصة ستكون الأخيرة لهما من أجل الحضور في أهم حدث عالمي، بعد أن استفادا من القوانين التي تسمح لكل واحد منهما بالحضور، ولكن كل الخيارات تبقى ممكنة بهذا الخصوص بما في ذلك أن لا يشاركا في البطولة أو أن يحضر أحدهما فقط، وذلك بناء على موقف مانشستر وبرمنغهام.

وتمتع المجبري بفرص المشاركة في كأس العرب في عام 2021 وكأس أفريقيا ثم كأس العالم 2022، بينما لم يتمكن زيدان إقبال من المشاركة في حدث كبير مع منتخب العراق، وهذه النهائيات تعتبر فرصة تاريخية بالنسبة إليه، وقد تُساعده في الرحيل عن "الشياطين الحمر" الموسم القادم أو تثبيت حضوره مع الفريق الأول.

ويرتبط الثنائي بعلاقة جيدة، إذ كانا معاً ضمن فريق أقل من 23 سنة لنادي مانشستر يونايتد، ولكن المجبري نجح في الحصول على موافقة فريقه ورحل في الميركاتو الصيفي الماضي معاراً إلى برمنغهام بهدف خوض أكبر عدد من المباريات، بينما فشل زيدان في الرحيل بعد أن رفض مدربه الهولندي إريك تين هاغ الموافقة على منحه الضوء الأخضر.

وفي حال حضور كل واحد منهما في البطولة، فإن ذلك سيُعطي دفعاً قوياً لكل منتخب، خاصة وأن اللعب في دوري قوي مثل الدوري الإنكليزي، والتدرب مع نجوم مميزين، سيجعل كل لاعب منهما قادر على تقديم الإضافة ويُساهم في رفع مستوى اللاعبين الشبان الذين يفتقدون الخبرة.

وسيكون الحوار بين النجمين قوياً بلا شك، في ظل رغبة كل واحد منهما في إظهار قدراته وإبراز أنه الأفضل، إضافة إلى الرغبة في مساعدة رفاقه على حصد الانتصار، وهو ما سيجعل المواجهة المباشرة شديدة التنافس بينهما.

المساهمون