المثلوثي عاد من الاعتزال ليحضر تتويجات النجم ويشارك في المونديال

28 يونيو 2023
يتمتع المثلوثي بخبرة كبيرة في الملاعب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كان حضور الحارس أيمن المثلوثي (38 سنة) القاسم المشترك بين تتويجات فريقه النجم الساحلي بلقب الدوري التونسي في السنوات الماضية، إذ إن الحارس صاحب الخبرة الكبيرة كان حاضراً في تتويج النجم في موسم 2006ـ2007 ثم في 2015ـ2016، قبل أن يضيف تتويجاً جديداً إلى رصيده هذا الموسم.

ولم يكن المثلوثي مُرشحآً ليكون حاضراً مع النجم في هذا الموسم، إذ كان قد اتخذ قراراً باعتزال اللعب في نهاية الموسم الماضي، بعد أن أصيب أكثر من مرة، وكذلك بعد بروز الحارس علي الجمل وعدم تحمسه لمواصلة التجربة، خاصة أن الفريق عاش على وقع أزمات قوية، ولكن الإدارة الجديدة التي قادت الفريق نجحت في إقناعه بمواصلة التجربة والعدول عن الاعتزال.

أعاد المثلوثي ترتيب الحراس في النجم في بداية الموسم واستعاد مكانه الأساسي، وساهم في تألق النجم الذي سيطر على الدوري في مرحلته الأولى على حساب الترجي، وهذا التألق ضمن للمثلوثي المشاركة في كأس العالم التي أقيمت في قطر للمرة الثانية في مسيرته.

وهذا التتويج الجديد عزّز مكانة المثلوثي في سجل النجم، بما أنّه حصد الكثير من الألقاب طوال مسيرته، وخاصة منها دوري أبطال أفريقيا في عام 2007 أمام الأهلي المصري في نهائي تاريخي، كما توج بلقب الدوري في 3 مناسبات، إضافة إلى الحصول على كأس تونس في 3 مناسبات وكأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقي.

كما شارك في كأس العالم للأندية في عام 2007، إضافة إلى المشاركة مرّتين في نهائيات كأس العالم مع منتخب تونس وحضوره في كأس أفريقيا في 6 نسخ من 2008 إلى 2017.

ورغم أنه لم يشارك في معظم المباريات في مرحلة التتويج بسبب إصابة تعرض لها أمام الاتحاد المنستيري في مرحلة الذهاب، فإن المثلوثي وُفق في المباريات التي شارك فيها أساسياً، ولكن الأهم هو توظيف خبرته من أجل مساعدة الفريق بعد الأزمات التي واجهها، إذ كان مهماً في مساعدة تطوير الشبان والتدخل عند الحاجة، وهو السبب الذي يحفز إدارة النادي لتمديد عقده، إذ اقترحت عليه تمديد العقد لموسم إضافي ويبدو أن التجربة ستتواصل موسماً آخر، ذلك أن النجم ما زال في حاجة إلى خبرته الكبيرة.

المساهمون