المتعة تبدأ مبكراً مع لعبة "فانتازي بريميرليغ" وهالاند يتصدر المشهد

08 اغسطس 2023
هالاند أكثر اللاعبين اختياراً وصلاح ثاني أغلى لاعب (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

تزداد شعبية لعبة "فانتازي بريميرليغ" موسماً بعد آخر، في ظل الترقب الكبير والمنافسة الشديدة التي يشهدها الدوري الإنكليزي الممتاز، لحضور العديد من النجوم والمدربين.

تعريفٌ باللعبة

هي مزيج من الواقع والخيال، يلعب فيها الشخص منافسة إلكترونية من خلال تشكيلة تضم 15 لاعباً، بينهم 11 في الملعب كما حال كرة القدم، ليحصد عدداً من النقاط وفقاً لما يقدمه اللاعبون على أرضية الميدان في المباريات العادية أي على أرض الواقع.

تختلف أسعار اللاعبين وفقاً لمراكزهم ومستواهم وكذلك قيمتهم في عالم كرة القدم، ويمكن للشخص أن يختار رسم التشكيلة التي يريدها مثلاً 3-4-3 أو 3-5-2 أو 5-3-2 أو 5-4-1 أو 4-4-2 أو 4-3-3.

حين تنشئ حسابك في اللعبة، تحصل على 100 مليون جنيه إسترليني، ثم تبدأ عملية بناء الفريق، قد تركز على الهجوم أو تجعله متوازناً، ولكلّ شخص طريقته في إدارة الأمور. تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة، للاعب الذي تضمّه في التشكيلة سيعطيك النقاط إذا كان ضمن الأساسيين، وكذلك الحفاظ على نظافة الشباك سيعني حصول الخط الخلفي والحارس على عدد نقاط كبير، فيما ستخصم منك النقاط بحال تلقي اللاعب بطاقة صفراء أو حمراء أو إضاعته لركلة جزاء.

هالاند في القمة

يُعتبر إرلينغ هالاند هو اللاعب الأغلى في هذه النسخة، حيث يبلغ سعره 14 مليون جنيه إسترليني، وذلك بفضل الموسم الخرافي الذي حققه الموسم الماضي بتسجيله 36 هدفاً في 35 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز، وجرى اختياره من 86,6% من ممارسي هذه اللعبة الذين يبلغ عددهم ملايين الأشخاص.

ويُعتبر النجم المصري محمد صلاح ثاني أغلى اسم في اللعبة، حيث يبلغ سعره 12,5 مليون جنيه إسترليني، واختاره 23,4% من رواد هذه اللعبة، بينما ارتفعت أسهم ماركوس راشفورد هذا الموسم، بعدما وقع عليه الاختيار من قبل 44,8% إضافة للاعب أرسنال ساكا بواقع 56% ويبلغ سعره 8,5 جنيهات إسترلينية.

كما ويُعد هاري كين ثاني أغلى مهاجم بعد هالاند بواقع 12,5 مليون جنيه (مثل صلاح)، واختاره 13,3%، لكن شراءه في الوقت الراهن قد يكون خياراً غير صائب في ظل الحديث المتواصل عن إمكانية رحيله إلى بايرن ميونخ الألماني.

بعدما تحدثنا قليلاً عن لاعبي خط الوسط، ننتقل إلى الدفاع، وعلى رأسهم يأتي ترنت ألكسندر أرنولد، ويبلغ سعره 8 ملايين جنيه إسترليني، بحكم أنّه فعّال هجومياً ويحصل على نقاط عديدة من الدفاع واختاره 23,8%، لكن الاسم الأكثر رواجاً كان جون ستونز من مانشستر سيتي سعره 5,5 ملايين (28,5%) وخلفه لوك شو من مانشستر يونايتد وسعره 5,5 ملايين واختاره 27,8%.

أما على مستوى الحراس فقد انقسمت الاهتمامات، بين من اختار أليسون من ليفربول وإدرسون من مانشستر سيتي وبوبي من نيوكاسل وهم أغلى 3 حراس بواقع 5,5 ملايين جنيه إسترليني، وآخرين فضلوا خيارات مختلفة، إذ كان أريولا من ويستهام الأكثر رواجاً بواقع (31,2%) وسعره 4 ملايين فقط، ثم أونانا الوافد الجديد لمانشستر يونايتد من إنتر ميلان الإيطالي، إذ اعتمد عليه 24,9% من عشاق اللعبة وسعره 5 ملايين، وخلفه هناك رامسدال حارس مرمى أرسنال بـ20,3%.

المساهمون