الليبي بن علي يضع فريق باري في دائرة العقوبات لهذا السبب

21 مارس 2023
النجم الليبي أحمد بن علي (ماوريتسيو لاغانا/Getty)
+ الخط -

يتعرض الليبي أحمد بن علي، لاعب وسط فريق باري الإيطالي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، لضغوطاتٍ من قبل مسؤولي النادي، بسبب مماطلة اللاعب في الرد على الرسالة الموجهة من الاتحاد الليبي لكرة القدم بخصوص طلب التحاقه بصفوف المنتخب في تونس.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد الليبي لكرة القدم، لـ"العربي الجديد"، الإثنين، عن عقوباتٍ قد تسلط على الفريق من قبل اتحاد الكرة في إيطاليا، بسبب موقف بن علي من اللعب مع منتخب ليبيا، وتأخره في الرد بشكل رسمي وتوضيح رغبته في الانضمام إلى صفوفه من عدمه.

وأوضح المصدر أن الاتحاد الليبي رفض طلب اللاعب سحب الدعوة الموجهة إليه، تجنباً لأي انتقادات قد تطاوله من قبل الجمهور ووسائل الإعلام الرياضي في ليبيا، لكي يضع الحجة على اللاعب الذي أضحى في موقفٍ لا يحسد عليه.

وأضاف المصدر قائلاً: "النادي الإيطالي يسعى إلى تبرئة ذمته بالضغط على اللاعب لإيضاح موقفه، تجنباً لأي عقوبات محتملة قد تطاوله من اتحاد الكرة الإيطالي، عملاً بلوائح فيفا التي تنص على ضرورة أن يرد اللاعب برسالة رسمية توضح موقفه". 

يذكر أن اللاعب رفض الالتحاق بصفوف المنتخب في تونس، بحسب تصريحاتٍ سابقة أدلى بها مدير الكرة بالمنتخب عبد اللطيف الطاهر لـ"العربي الجديد"، فيما لم يفصح اللاعب حتى هذه اللحظة عن الأسباب الحقيقية وراء رفضه هذه الدعوة، والعدول عن قراره الاعتزال والعودة إلى صفوف المنتخب.

المساهمون