الكعبي يجذب انتباه مورينيو وينافس النصيري على مركز في فنربخشة

30 يونيو 2024
الكعبي في مواجهة فيورنتينا في العاصمة أثينا في مايو 2024 (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جوزيه مورينيو يضع المهاجم المغربي أيوب الكعبي ضمن أولوياته للانضمام إلى فريق فنربخشة التركي، مستهدفًا إعادته إلى الدوري التركي الممتاز بعد تألقه السابق وانتقاله إلى السد القطري عقب الزلزال في تركيا.
- فنربخشة يبدأ اتصالات مباشرة مع وكلاء الكعبي، رغم رغبة أولمبياكوس اليوناني في تمديد عقده، خاصة بعد قيادته الفريق للفوز بدوري المؤتمر الأوروبي وتصدره قائمة الهدافين.
- مورينيو يسعى لتعزيز صفوف فنربخشة بالكعبي للمنافسة في دوري أبطال أوروبا، في ظل التنافس أيضًا على ضم يوسف النصيري من إشبيلية، مع تطلعات الفريق لتحقيق نتائج أفضل بعد إنهائه الموسم في المركز الثاني.

وضع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو (61 عاماً)، مدرب فريق فنربخشة التركي، المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي (31 عاماً)، ضمن أولوياته للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل إعادته من جديد إلى الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، بعدما سبق له التألق مع نادي هاتاي، الذي غادره بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا، ومنه انتقل إلى السد القطري.

وكشف موقع فوت ميركاتو الفرنسي، أمس السبت، أن فنربخشة دخل في اتصالاتٍ مباشرة مع وكلاء المهاجم أيوب الكعبي، رغم أنّ فريقه الحالي أولمبياكوس اليوناني، الذي سبق له التألق معه، وقاده إلى الفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، يرغبُ في تمديد تعاقده معه لفترة إضافية، رغم أنّه ينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران من العام الحالي 2024. وأنهى الكعبي الموسم الماضي هدافاً لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، وهو الأمر الذي دفع جوزيه مورينيو إلى محاولة ضمّه، من أجل التعويل عليه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي يخوضها الفريق في الموسم الجديد، ولا سيما بعد تألق اللاعب على المستوى القاري، في العام الماضي، والذي أنهاه هدافاً لمسابقة دوري المؤتمر.

ولن يكون طريق أيوب الكعبي سهلاً في سبيل التدرب على يدي السبيشيال وان، إذ إن الفريق التركي الذي أنهى الموسم الماضي، في المرتبة الثانية لترتيب الدوري، خلف غلطة سراي، يطمحُ أيضاً إلى ضمّ لاعبٍ مغربي آخر، وهو يوسف النصيري، لاعب فريق إشبيلية الإسباني، الذي ينتهي عقده مع النادي الأندلسي يوم 30 يونيو/حزيران 2025.

المساهمون