الكشف عن أول قميص "سياسي" مرخص من فيفا لمنتخب أوكرانيا

11 مايو 2022
لاعبو المنتخب الأوكراني يواصلون تحضيراتهم (يوري ماكوفتيش/فرانس برس)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، الثلاثاء، عن القميص الذي سيخوض به المنتخب الأول مواجهة اسكتلندا، ضمن نصف نهائي الملحق الأوروبي الخاص بتصفيات مونديال "قطر 2022"، والذي حمل إشارات عديدة للغزو الروسي للبلاد.

وحسب موقع ''أر. أم. سي'' الفرنسي، الثلاثاء، فإن القميص تميز بخصوصية عرض شعار "متحدون من أجل أوكرانيا" على الصدر، بجملة مكتوبة في قلب يرسم حدود أوكرانيا، شكلته أعلام الدول التي تدعم أوكرانيا ضد روسيا، وقد شملت الخريطة شبه جزيرة القرم، وهي المنطقة التي ضمتها روسيا.

وضم القميص أيضا شعار ''يونايتد 24''، المنصة التي أطلقها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لجمع الأموال من مختلف أنحاء العالم لدعم الشعب الأوكراني في هذه الحرب.

أما على ظهر القميص فظهرت الأرقام رفقة أسماء مدن البلاد، حيث توجد مدينة كييف على وجه الخصوص، وكذلك بوتشا، التي تم اكتشاف العديد من الجثث فيها، والتي يشتبه في ارتكاب الجيش الروسي جرائم حرب هناك.

وسيخوض منتخب أوكرانيا، قبل ذلك، مباراة ودية تجمعه بفريق بوروسيا منشنغلادباخ الألماني، الأربعاء، أما بالنسبة للمباريات الفاصلة في أوروبا، فإن الفوز على اسكتلندا سيسمح لأوكرانيا بمواجهة ويلز في النهائي، وفي حال الانتصار بهذه المباراة، سيجد فريق المدرب أولكسندر بتراكوف نفسه في المجموعة الثانية من مونديال قطر رفقة إنكلترا وإيران والولايات المتحدة.

المساهمون