الكرة الشاطئية: منتخب قطر ينتصر على البرازيل في جولات "إيليت 16" العالمية

03 فبراير 2023
المنتخب القطري حقق انتصارا على الثنائي البرازيلي (نشد تكايل/Getty)
+ الخط -

تغلّب المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، على نظيره البرازيلي، المكون من الثنائي فاندرو أوليفيرا جنيور وأندريه لويولا شتاين.

وفي المباراة التي جرت بين المنتخبين الخميس ضمن الجولة الافتتاحية لجولات "إيليت 16" العالمية للرجال والسيدات، حقق الثنائي القطري الانتصار بشوطين مقابل شوط واحد بواقع (20 -22، و21 -19، و15-13)، بأولى الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، والمقامة على ملاعب أسباير الشاطئية بالدوحة، والتي تستمر حتى الخامس من فبراير/ شباط الجاري.

وكانت هذه المباراة هي الثانية لمنتخب قطر في البطولة، بعد أن خسر الأولى أمام واهلرز وويكلر من (ألمانيا) بنتيجة 2-0، وسيختتم الجمعة مبارياته في دور المجموعات، بلقاء منتخب إيطاليا المكون من رانغيري وكارامبولا.

ويشارك المنتخب القطري في البطولة بفريقين يضم الأول الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، ويضم الثاني محمود عصام وعبد الله نسيم والذي خسر في مباراتين الخميس بنتيجة (صفر-2)، الأولى أمام الثنائي بيرووير وميويزين من (هولندا)، والثانية ضد هيريرا وجافيرا من إسبانيا، وسيختتم مبارياته في البطولة الجمعة بمواجهة ثنائي تشيلي ماركو واستيبان غريمالت.

المساهمون