الكرة الذهبية.. ميسي ينافس زميله نيمار وغريمه رونالدو

30 نوفمبر 2015
الحفل سيُقام يوم 11 يناير في زيورخ (العربي الجديد)
+ الخط -
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، عن قائمة ثلاثة لاعبين، سيتنافسون على نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2015، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار (برشلونة). وستمنح الجائزة للاعب الأفضل في الحفل الذي سيجري في مدينة زيورخ السويسرية، يوم 11 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويحمل البرتغالي رونالدو هذا اللقب في العامين الماضيين، حيث رفع رصيده إلى ثلاثة ألقاب، بعد تتويجه عام 2008 أيضاً، في حين حصد ميسي الكرة الذهبية أربع مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012. في المقابل، فإن نيمار لاعب السامبا، يحلّ للمرة الأولى في اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم.

وقدم النجم الأرجنتيني ميسي مستوى مبهرا في الموسم الماضي مع نادي برشلونة، حيث قاده بشكل مذهل للفوز بالثلاثية التاريخية، إذ صنع وسجل الكثير من الأهداف المهمة والمؤثرة، وبلغ مع منتخب بلاده نهائي كوبا أميركا، وهو يعتبر أبرز المرشحين لإحراز لقبه الخامس.

في المقابل، فإن النجم البرتغالي رونالدو، ورغم أنه خرج الموسم الماضي خالي الوفاض صحبة ناديه الميرنغي، حيث فشل في حصد أي لقب، بعدما فقد دوري الأبطال لصالح البرسا، وحّل في المركز الثاني في الليغا، حصل صاروخ ماديرا على جائزة فردية واحدة، وهي أفضل هداف في الدوري الإسباني برصيد 58 هدفاً.

أما النجم البرازيلي الشاب، والذي يعيش هذه التجربة للمرة الأولى في مسيرته، فقد ساهم هو الآخر بشكل كبير في تحقيق الثلاثية التاريخية، مع ناديه برشلونة، وكان سنداً لميسي، وسجل أهدافاً حاسمة، وحقق أيضاً لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف.

اقرأ أيضاً:مورينيو: هازارد ليس مُؤهلاً لشغل الرقم "10" في تشلسي

المساهمون