الكرة الذهبية فشل متجدد للبريميرليغ: دوري النجوم تغيب عنه الأساطير

18 أكتوبر 2022
نجوم الدوري الإسباني فازوا بمعظم جوائز الكرة الذهبية (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

فشل نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في الحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، حيث أكد الدوري الإسباني أنه يبقى الأفضل وموطن النجوم التي تسيطر على جوائز هذه المسابقة في السنوات الأخيرة.

ويُعتبر الدوري الإنكليزي، الأفضل في العالم والأقوى من حيث التنافس الكبير بين الفرق في كلّ موسم، ورغم ذلك فإن آخر لاعب من الدوري البريميرليغ تُوج بهذا اللقب كان البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مروره الأول بفريق مانشستر يونايتد.

كما أن الأندية الإنكليزية تنفق في كلّ موسم مبالغ مالية كبيرة من أجل عقد الصفقات واصطياد أفضل اللاعبين في العالم بأرقام قياسية، حيث تستفيد الفرق من قوة موقفها المالي من أجل خطف لاعبي الصف الأول، ورغم ذلك فإنها لم تقدر على الفوز بالجائزة.

ورغم أن عديد النجوم كانوا في مراتب متقدمة في التصنيف السنوي، فإن المهم هو الحصول على المركز الأول، حيث أصبح أمراً صعباً على نجوم الدوري في وقت تحصد فيه إسبانيا الجائزة تلو الأخرى، ذلك أن نجمين من الدوري الإسباني أنهيا سيطرة ليونيل ميسي ورونالدو على الجائزة، بعد تتويج لوكا مودريتش في 2018 وكريم بنزيمة في 2022.

ومن الواضح أن الدوري الإنكليزي يضم أفضل النجوم ولكنه لا يملك أساطير في حجم ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات باللقب، في وقت عاد فيه رونالدو إلى إنكلترا بعد أن خسر الكثير من قدراته، ويحتل الدوري الإنكليزي المركز الرابع في عدد الكرات الذهبية التي توج بها نجومه على مر التاريخ.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وستكون الآمال معلقة على المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي يقدم مستويات رائعة وحسن ترتيبه بشكل كبير في الموسم الحالي، ولكن غيابه عن كأس العالم في قطر قد يضعف حظوظه في العالم القادم.

المساهمون