القبض على لصّين سرقا فيلا محمد صلاح في مصر

15 مارس 2023
نجم المنتخب المصري محمد صلاح (روبي جاي/ Getty)
+ الخط -

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، الأربعاء، القبض على متهمين اثنين قاما بسرقة الفيلا الخاصة بلاعب نادي ليفربول الإنكليزي والمنتخب المصري محمد صلاح في القاهرة.

وأقر المتهمان في تحقيقات الشرطة أنهما قاما بسرقة فيلا اللاعب الشهير يوم 2 مارس/ آذار الجاري، حيث كان يعمل أحدهما في المجمع السكني ذاته، أي في مقر فيلا اللاعب المسروقة، بحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية على صفحتها الرسمية في "تويتر".

وعلم السارق خلال فترة عمله بالمجمع بخلو فيلا اللاعب من السكان، ليقرر سرقتها، بعد ترك عمله حتى لا تحوم حوله الشبهات، وفي سبيل ذلك استعان بأحد أصدقائه، ووضعا خطة لتنفيذ عملية السرقة.

وأضاف المتهمان، أمام جهات التحقيق الأمنية، أنهما انتقلا من محل إقامتهما بمحافظة الإسماعيلية إلى منطقة فيلا اللاعب ودخلا المجمع من خلال التصريح الأمني الذي كان مع أحدهما، حيث يعمل كعنصر أمن.

وتابعا أن أحدهما تسلق السور الخلفي للفيلا، وتمكن من الدخول، واستولى على مجموعة من المتعلقات، بينما انتظره الآخر وتسلم منه المتعلقات وحملاها ولاذا بالفرار.

واكتشفت واقعة السرقة من خلال ابن خال اللاعب محمد صلاح، والذي أبلغ الأجهزة الأمنية يوم الأحد الماضي الموافق 12 مارس/ آذار الجاري، بأنه خلال مروره الدوري على الفيلا بمنطقة التجمع الخامس لاحظ فتح إحدى نوافذ الفيلا من أحد جوانبها، وبالدخول اكتشف اختفاء بعض المقتنيات.

وحضرت أجهزة الشرطة وجرى تشكيل فريق بحث جنائي، وكانت أول خطوة أجريت تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالفيلا، وأيضاً كاميرات الفيلات المحيطة، وذلك لمعرفة وقت السرقة والتوصل إلى الجاني وكشف ملابسات وتفاصيل الواقعة.

وأظهرت النتائج الأولية من خلال استجواب مقدم البلاغ وإجراء التحريات الأولية والفحص الأولي للكاميرات أن لصّين إثنين وراء ارتكاب الواقعة، حيث قام لص بالتسلل بعد منتصف الليل إلى سور الفيلا، وتمكن من الدخول والصعود إلى الطابق الثاني بالفيلا وسرقة عدد من المقتنيات الموجودة بداخلها، بمساعدة آخر كان ينتظره بجوار الفيلا ونقل محتوياتها بعد سرقتها.

كما تبين من الفحص الأولي لمحتويات الفيلا أنه جرت سرقة 4 أجهزة للاستقبال الفضائي، و3 شاشات كبيرة، و3 أحذية رياضية، ومجموعة من الملابس الرياضية ماركات عالمية، و2 مزهرية فرنسية، وساعة رياضية، وقطعة من الكريستال، وميداليات فضية، بينما لم يتم سرقة أموال أو مجوهرات أو قطع ذهبية لعدم ترك اللاعب هذه المتعلقات داخل الفيلا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وقد تعرف مقدم البلاغ على المسروقات التي ضبطت بحوزة المتهمين عقب القبض على اللصين، بعدما أرشدا إلى أماكن وجود المسروقات بعد القبض عليهما بمعرفة عناصر الأمن.

وتجري حالياً لجنة مشكلة من أجهزة التحقيق المختصة جرداً لمحتويات الفيلا كافة وتتواصل مع وكيل اللاعب لمتابعة التحقيقات والتعرف على محتويات الفيلا كاف، ومقارنة ما هو في الفيلا حالياً بما كان فيها للتعرف إلى المسروقات وما تم ضبطه مع المتهمين.

المساهمون