القادري يفاضل بين 3 حراس قبل لقاء مالي المصيري

20 فبراير 2022
يواصل القادري عمله قبل مواجهة تونس الحاسمة ضد مالي (دانييل أولمو/فرانس برس)
+ الخط -

سيكون المدير الفني للمنتخب التونسي، جلال القادري، في موقف لا يحسد عليه عند اختيار قائمة حرّاس المرمى، خلال مواجهة مالي في 25 و29 مارس/آذار المقبل، ضمن ملحق التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام في قطر.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، اليوم السبت، أنّ القادري سيواصل الاعتماد على الحارس بشير بن سعيد في مواجهتي مالي، نظرا لمستواه الجيّد خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة في الكاميرون.

ولئن بات التعويل على بن سعيد في التشكيل الأساسي، أمراً محسوما بالنسبة إلى القادري، فإنّ الغموض يحوم حول هوية الحارسين الآخرين، بما أن القائمة ستضم 3 حرّاس مرمى وليس 4 كما حدث في مسابقة "كان".

ويضيف المصدر نفسه، أنّ حارس النادي الصفاقسي أيمن دحمان، سيكون دون أي شك في لائحة اللاعبين لمواجهة مالي، فيما سينحصر المقعد الثالث بين 3 أو 4 حرّاس، وسيكون المستوى الذي سيظهر به كل منهم خلال مباريات فريقه في الفترة المقبلة، حاسما لاختيار أحدهم.

ويسير القادري بمبدأ استدعاء الحارس الأساسي مع ناديه، ما سينتج عنه بعض التعديلات، خصوصا أن بن مصطفى لا يلعب للترجي حالياً مقابل مشاركة بن شريفية بشكل دائم، وخسر الجمل مكانه في النجم الساحلي لمصلحة المخضرم أيمن البلبولي، كما يبقى معز حسن أحد الخيارات المطروحة على طاولة القادري.

المساهمون