الفيفا يؤجل مباراة غينيا والمغرب... و"أسود الأطلس" في وضع "آمن"

05 سبتمبر 2021
منتخب المغرب في أمان وسيعود بعد تأجيل اللقاء (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل مباراة غينيا ومنتخب المغرب، والتي تندرج في إطار الجولة الثانية، عن المجموعة التاسعة، من تصفيات كأس العالم 2022، بشكل رسمي والتي كان مقرراً أن تجرى غداً الإثنين على ملعب "لانسانا كونتي" بالعاصمة كوناكري.

وكشفت " فيفا" في  بيان رسمي بأن: "الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا متقلب للغاية وتتم مراقبته عن كثب من قبل الفيفا والكاف"، وتابع البيان "لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية حكام ومسؤولي المباراة قرر الفيفا والكاف تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كان من المقرر استضافتها في كوناكري يوم الإثنين 6 سبتمبر". وأضاف بيان الفيفا: "سيتم توفير معلومات حول الموعد الجديد للمباراة في وقت لاحق".

كذلك فإن المنتخب المغربي، حتى كتابة هذه السطور، موجود داخل مقر إقامته بكوناكري، في وضع "آمن" ينتظر الحصول على الترخيص النهائي للطيران، كي يعود إلى المغرب، حيث تنتظره في المطار الطائرة الخاصة التي ستقلّه إلى الملعب، وسط اتصالات يجريها ممثلو السلك الدبلوماسي المغربي، مع بعثة "أسود الأطلس" في غينيا، بعدما طلب من جميع اللاعبين البقاء في غرفهم، بحسب ما أكده لـ"العربي الجديد" قائد المنتخب رومان غانم سايس، في انتظار إيجاد حل نهائي، لعودة الوفد المغربي، الذي استفاق صباحاً على دوي الرصاص، ما خلق حالة من الهلع وسط اللاعبين، وأعضاء الجهاز التدريبي والإداري للمنتخب المغربي.

بدوره طمأن نادي إشبيلية الإسباني جماهيره، إذ ذكر في بيان أنّه تواصل مع لاعبيه "المغاربة" ياسين بونو ويوسف النصيري ومنير الحدادي، وقد أكد ثلاثتهم سلامتهم وأنّهم في مكان معزول وآمن ولم يتعرضوا إلى مشاكل.

المساهمون