الفيديو يُورط لاعبَين من منتخب المغرب وهذا الخطأ الذي ارتكباه

24 يناير 2024
يملك منتخب المغرب لاعبين مميزين (سيا كامبو/Getty)
+ الخط -

ورط موسى الحبشي، محلل الأداء بتقنية الفيديو داخل الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، لاعبين في صفوف كتيبة المدير الفني وليد الركراكي، بعدما تم تنبيههما للأخطاء الفردية التي يرتكبانها بسبب كثرة المراوغات، والتي يستفيد منها منافسو "أسود الأطلس" في قيادة هجومات مرتدة تشكل خطورة على مرمى الحارس ياسين بونو.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مرافق لبعثة المنتخب المغربي في مدينة سان بيدرو في ساحل العاج، رفض ذكر اسمه، أكد من خلالها أن وليد الركراكي حذر الثنائي سفيان بوفال، لاعب نادي الريان القطري، وأيضا زميله عبد الصمد الزلزولي لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني، للأخطاء التي يرتكبانها في بعض المحاولات التي يريدان من خلالها اختراق دفاع منافسي المنتخب المغربي، رغم وجود أكثر من لاعبين أو ثلاثة أمامهما.

وذكر المصدر: "الركراكي، وبعدما حصل على مقاطع فيديو من محللي أداء لاعبي المنتخب المغربي موسى الحبشي وزميله كينغستون، حرص على تنبيه اللاعبين بوفال والزلزولي، للأخطاء التي يرتكبانها، والتي غالبا ما يقود منها منافسو المنتخب المغربي محاولات خطيرة على دفاع المنتخب المغربي".

ووفقاً للمعلومات المذكورة: "تمت مواجهة بوفال والزلزولي بكل شيء، والهدف تجاوز كل ما من شأنه أن يؤثر على مردودهما الفني وأدائهما. لا أحد ينكر الدور الذي يلعبه سفيان وعبد الصمد في مساعدة الخط الأمامي للمنتخب، لكن الركراكي يريد من عناصره أن تتجاوز كل الأخطاء التي جرى ارتكابها أمام تنزانيا والكونغو الديمقراطية".

يذكر أن منتخب المغرب سيواجه منافسه منتخب زامبيا الأربعاء، في ثالث مباراة له برسم دور مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا، وطموحه لتحقيق ثاني انتصار له في الدور الأول، من أجل بلوغ 7 نقاط، التي تؤمن له صدارة المجموعة السادسة، حتى يستمر في الإقامة في مدينة سان بيدرو خلال الدور الثاني من المنافسات القارية، وإجرائه بعد أكثر من 5 أيام من آخر لقاء له ضد منافسه الزامبي، وهو الأمر الذي سيجعل زملاء أشرف حكيمي يستفيدون من فترة راحة تجعلهم يخوضون تدريباتهم بهدوء وتركيز في نفس المكان الذي ألفوا التحضير به.

المساهمون