الفرنسي ريبيري "يخطب ودّ" الجنسيّة الألمانيّة

26 فبراير 2015
فرانك ريبيري لا يمانع الحصول على الجنسية الألمانية(العربي الجديد)
+ الخط -

أعلن النجم الفرنسي في فريق بايرن ميونيخ الألماني، فرانك ريبيري، أنه سعيد للغاية مع فريقه البافاري متصدّر "البوندسليجا"، وبات يتطلع للحصول على الجنسية الألمانية في ظل نجاحه وحبه للبلد الذي يلعب فيه.

وأكد اللاعب، البالغ من العمر 31 عاماً، بحسب تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الخميس، أنه سعيد للغاية مع بايرن ميونيخ قائلاً: "أشعر بالراحة في ألمانيا ومع بايرن ميونيخ بقيادة المدرب الاسباني بيب جوارديولا، حتى أني أفكر في الحصول على جنسية ذلك البلد".

وأعرب اللاعب الدولي في صفوف منتخب فرنسا والذي وقّع مع بايرن ميونيخ منذ موسم 2007، حين سئل عن إمكانية الحصول على الجنسية الألمانية، فرد بالقول: "لمَ لا؟ أشعر أنني بحالة جيدة جداً هنا. اشتريت منزلاً جميلاً وأعيش وفقاً للعقلية الألمانية. أتخيل البقاء في ألمانيا بعد انتهاء مسيرتي".

وتابع: "مستوى أطفالي جيد في المدرسة، ولديهم أصدقاء ألمان. ولدت ابنتي الكبرى هنا وهي تسخر دوماً من لغتي الألمانية وأنا أمزح معها! لم أتعلمها في المدرسة بل في حياتي اليومية مع الناس".

وكان ريبيري قد غاب عن مونديال البرازيل بسبب إصابة في الظهر ثم أعلن اعتزاله اللعب دولياً مع المنتخب الفرنسي عقب ختام المشاركة في نهائيات كأس العالم الصيف الماضي والتي شهدت تتويج المنتخب الألماني باللقب بهدف إفساح المجال أمام الشباب إضافة لنيته تخصيص وقت كاف لناديه بايرن ميونيخ، وهو الإعلان الذي تسبب بانزعاج رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني الذي هدد ريبيري بالإيقاف ثلاث مباريات مع ناديه بايرن ميونيخ إذا لم يشارك مع منتخب بلاده.

ويمكن في ألمانيا أن يطلب المقيم القادم من دولة تابعة للاتحاد الاوروبي الجنسية بعد ثماني سنوات من مكوثه في البلد شرط النجاح في فحصي اللغة والتجنيس، لكن لا يمكن للنجم الفرنسي اللعب في صفوف ألمانيا في حال حصل على الجنسية الألمانية، وفقاً للائحة الدولية الحالية التي تنص على أنه لا يمكن للاعب تغيير بلده الأصلي مرة أخرى واللعب بصفة دولية مع منتخب آخر.

المساهمون