الغموض يحاصر مستقبل 4 لاعبين من أرسنال أبرزهم محمد النني

20 نوفمبر 2023
هل يجدد النني عقده مع فريق أرسنال الإنكليزي؟ (Getty)
+ الخط -

يتعين على مدرب نادي أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، أن يحل قضايا مستقبل 4 لاعبين من الفريق خلال الأشهر القليلة المقبلة، بخاصة أن النادي "اللندني" بات مهدداً بخسارتهم بشكل مجاني، وذلك قبل نهاية عقودهم يوم 30 يونيو/حزيران 2024.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "ميرور" البريطانية، الأحد، الضوء على قائمة لاعبي أرسنال الذين ستكون ملفاتهم على طاولة إدارة النادي الإنكليزي، للنظر في إمكانية تجديد عقودهم والبقاء ضمن كتيبة المدرب الإسباني، أو عدم تجديدها وبالتالي رحيلهم عن الفريق مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

محمد النني

يعتبر النجم المصري محمد النني أقدم لاعبي فريق "المدفعجية" في الوقت الحالي، وهو الذي انضم إلى الفريق قبل حوالي 8 سنوات من نادي بازل السويسري، وبالضبط في يناير/كانون الثاني عام 2016، ولكن لاعب خط الوسط البالغ من العمر 31 عاماً، قضى معظم فتراته مع أرسنال على مقاعد البدلاء، أو بعيداً عن المنافسة بسبب الإصابات، كما لعب لموسم واحد مع نادي بشيكتاش التركي على سبيل الإعارة.

وينتهي عقد النني مع أرسنال في الصيف القادم، ومن المرجح أن يحظى بفرصة أخرى بتمديد عقده لموسم آخر، بخاصة أنه محبوب داخل ملعب "الإمارات" لكن مشاركته مع الفريق باستمرار ستكون صعبة للغاية في ظل وجود أسماء أخرى في منصبه، وتتقدم عليه بخطوة، على غرار النجم الإنكليزي ديكلان رايس، والإيطالي جورجينيو، والغاني توماس بارتي.

جورجينيو

انضم النجم الإيطالي جورجينيو، المتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2021، إلى أرسنال قادماً من فريق تشلسي قبل 10 أشهر، ولكن بدايته مع الفريق كانت صعبة في ظل اعتماد أرتيتا على الثنائي غرانيت تشاكا وتوماس بارتي، قبل أن تتضاءل حظوظه أكثر عقب وصول ديكلان رايس في الصيف المنصرم، لكن اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً لم يستسلم بعد، وعاد بشكل تدريجي للمشاركة باستمرار، ليفتح الباب أمام تجديد عقده لمدة عام إضافي.

سيدريك سواريس

كان الظهير الأيمن البرتغالي سيريك سواريس (32 عاماً)ـ قريباً من مغادرة أرسنال في الميركاتو الصيفي الماضي، وهو الذي شارك في مباراتين فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مع الفريق منذ أغسطس/آب لعام 2022، كما قضى النصف الثاني من الموسم الماضي معاراً مع فريق فولهام، لكن إصابة زميله الهولندي جوراين تيمبير منحته فرصة البقاء لموسم آخر على الأقل.

ديفيد رايا

ما زال مستوى الحارس ديفيد رايا بعيداً عن توقعات مشجعي أرسنال، وهو الذي وصل إلى الفريق في سوق الانتقالات الصيفي السابق، قادماً من نادي برينتفورد على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع خيار الشراء مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، ليكون منافساً للحارس الإنكليزي آرون رامسديل، ورغم ذلك فإنه ما زال يحظى بثقة المدرب الإسباني أرتيتا، والذي قد يفعل خيار شراء عقد الأخير.

المساهمون