العيدوني يسحر الجماهير في ظهوره الأول: أفضل من بلينغهام

12 فبراير 2023
روح معنوية عالية للعيدوني (ماجا حتيج/Getty)
+ الخط -

ظهر لاعب وسط منتخب تونس، عيسى العيدوني، أساسياً للمرة الأولى مع فريقه الجديد، يونيون برلين الألماني، حيث كان حاضراً في لقاء الأسبوع الـ20 من الدوري الألماني لكرة القدم، الذي عرف انتصار فريقه بنتيجة 2ـ1، ليحافظ على مركز الوصيف خلف بايرن بفارق نقطة.

وقدّم اللاعب التونسي مستوى جيداً في هذا اللقاء، حيث كان القلب النابض في وسط ميدان فريقه بفضل روحه المعنوية العالية التي ساعدته على قطع العديد من الكرات التي تحولت إلى هجومات خطيرة في بعض المواقف.

ولم يُنهِ التونسي المباراة، باعتبار أن مدرب فريقه كان يخشى من طرده إثر إنذاره في مناسبة أولى، ولكن الأهم بالنسبة إلى العيدوني، أنه سجل نقاطاً ثمينة في صراع التنافس على مركز أساسي في وسط ميدان فريقه الجديد، الذي انضم إليه في الميركاتو الشتوي.

وأشادت الجماهير بمستوى نجم نسور قرطاج في مونديال قطر، مُعتبرة أن ما قدمه مؤشر على أن الصفقة ستكون موفقة إلى أبعد حد، وأن الفريق أحسن الاختيار بتعاقده مع التونسي، بمقابل 4 ملايين يورو، في وقت تُنفق فيه أندية أخرى مبالغ أكبر للاعبين لهم مستوى أقل.

ومن بين التعليقات التي انتشرت في مواقع التواصل، ما ذكره بعض المتابعين من أن التعاقد مع العيدوني كان سيكون بقيمة مالية أكبر لو كان لاعباً إسبانياً أو يحمل جنسية أوروبية، فيما اعتبرت بعض التعليقات الأخرى أنّه أفضل من بلينغهام، نجم بوروسيا دورتموند.

كذلك انتشرت تعليقات أخرى تشيد بأرقام العيدوني، الذي سيكون مطالباً بتأكيد هذه البداية القوية مع الفريق، عبر ضمان مكان أساسي، ولا سيما أن يونيون برلين بات يحلم بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وتابعت صحف أوروبية أداء العيدوني، وخاصة في رومانيا، بما أنّه خاض تجربة في الدوري الروماني، قبل الانتقال إلى فرانكفاروس المجري، وقد شبهته صحيفة "سبورت" الرومانية بأنه بول بوغبا الجديد.

المساهمون