ربيع العفوي يوجه رسالة إلى الركراكي ويمنح مفاتيح التأهل للمغرب على حساب البرتغال

الدوحة
F3CC82BB-9950-4E10-8CED-F0571ADF039E
أيوب الحديثي
صحافي رياضي عراقي. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2018.
08 ديسمبر 2022
ربيع العفوي ضيف "العربي الجديد"
+ الخط -

أشاد ربيع العفوي، نجم الكرة المغربية السابق، بأداء منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، بعد نجاح "أسود الأطلس" في العبور إلى الدور ربع النهائي.

وحل العفوي ضيفا على "العربي الجديد"، في حوار خاص تطرّق فيه إلى دور المدير الفني وليد الركراكي في التطور الكبير لمنتخب المغرب، إضافة إلى أبرز أدوات هذا المنتخب لعبور العقبة البرتغالية في دور الـ8.

وقال العفوي في حواره: "الركراكي نجح في صناعة التلاحم بين لاعبي المنتخب، إضافة إلى الرغبة في الفوز، رغم أنه لم يستلم المهمة إلا من مدة قصيرة جدا".

وعن الجماهير المغربية التي كانت داعما كبيرا لمنتخبها في هذا العرس العالمي، أضاف العفوي: "لا أشك أن الجماهير كانت أحد العوامل التي ساهمت في هذا الإنجاز التاريخي".

وأردف: "مسألة الاستشفاء ستكون عاملا مهما لحسم قمة البرتغال، إضافة إلى الجانب التكتيكي والصبر، لكن لقاء الدور ربع النهائي سيكون أمام فريق صعب لديه قوة هجومية كبيرة".

وحول الخروج المبكر لتونس، ختم حديثه بالقول: "في رأيي أن خيارات جلال القادري مدرب تونس لم تكن موفقة خلال مواجهة أستراليا، وهو اللقاء الذي كان بوابة نسور قرطاج للعبور إلى الدور التالي، لذا وحسب ما أراه، أن هذا كان السبب في وداع تونس المبكر لكأس العالم 2022".

ذات صلة

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
فييري يحمل مسيرة كبيرة في كرة القدم العالمية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يعتبر النجم كريستيان فييري من أساطير كرة القدم الإيطالية بفضل مسيرته الحافلة مع منتخب بلاده أو مع الفرق الكبيرة التي لعب بألوانها.

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون