العطية ينتصر بعد منافسة شرسة مع أوستبيرغ ويتصدر رالي قطر الدولي

17 فبراير 2023
العطية يحلق في الهواء خلال اليوم الثاني (جنة رالي قطر الدولي)
+ الخط -

استطاع البطل القطري ناصر صالح العطية، السبت، تحقيق الانتصار بعد منافسة شرسة مع النرويجي مادس أوستبيرغ، في اليوم الثاني من رالي قطر الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي.

ونجح البطل القطري في تحقيق أسرع الأوقات في 4 مراحل خاصة بالسرعة على متن سيارة فولكسفاكن بولو جي تي آي من تحضير فريق أوتوتيك، وتمكن من تعويض تأخره بفارق 4.2 ثوانٍ مع نهاية المرور الأول إلى صدارة بفارق 8.1 ثوانٍ مع نهاية هذا اليوم.

ونافس أوستبيرغ بقوة مع ملاحه السويدي باتريك بارث، حيث اعتمد على الخبرة التي اكتسبها من مشاركته في قطر العام الماضي، لكن تعرّض لحالة انثقاب في المرحلة بعد الخامسة بعد خروجه من مقر الصيانة، وأهدر بحدود الـ10 ثوان.

وتخوض الأطقم المشاركة ضمن منافسات يوم السبت الأخير 3 مراحل خاصة بالسرعة، تقام كل واحدة منها مرتين، مع المرور الأول في تمام الساعة 8:48 بالتوقيت المحلي استعداداً لخوض مرحلة وعب المشرب بطول 15.28 كلم، وثم المرور الأول في الوعب (14.91 كلم) عند الساعة 9:16، وتليها مرحلة أم بركة، الأطول في الرالي، بمسافة 24.45 كلم عند الساعة 9:51 بالتوقيت المحلي.

وبعد العودة إلى مقر الصيانة في لوسيل حيث تتجمع السيارات لاصلاح الأعطال، تعاد المراحل الثلاث بعد الظهر في الساعة 12:43 و13:11 و13:46 على التوالي، قبل إقامة المؤتمر الصحافي الختامي (18:30) وحفل تتويج الفائزين (19:00) في جزيرة المها.

المساهمون