العدّاء الجزائري سجاتي يواصل كتابة التاريخ في منافسات ألعاب القوى

12 يوليو 2024
احتفل سجاتي برقمه القياسي الجديد بالدوري الماسي، 12 يوليو 2024 (فرانشيسكو سكاتشيانو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جمال سجاتي يحقق إنجازاً تاريخياً بفوزه بسباق 800 متر في ملتقى الدوري الماسي بموناكو، محطماً الرقم القياسي الوطني بزمن 1:41.46 دقيقة.
- سجاتي يتفوق على الكيني ديفيد روديشا ويواصل تألقه في مضامير ألعاب القوى، محققاً ثالث أفضل رقم في تاريخ سباقات 800 متر في ملتقى باريس.
- يستعد سجاتي لأولمبياد باريس لتمثيل الجزائر مع رياضيين آخرين، بعد غيابه عن أولمبياد طوكيو بسبب إصابته بفيروس كورونا.

يواصل العداء الجزائري، جمال سجاتي (25 عاماً)، تألقه الكبير ودخول التاريخ في المنافسات الدولية لـألعاب القوى، بعد أن تمكن من الفوز بالميدالية الذهبية في سباق 800 متر بملتقى الدوري الماسي في موناكو، ليصبح بذلك صاحب الرقم القياسي في هذا التخصص، متفوقاً على الكيني ديفيد روديشا، وهذا قبل أيام قليلة من انطلاق أولمبياد باريس.

واستطاع سجاتي مواصلة تألقه في مضامير ألعاب القوى، بعد أن احتل المركز الأول في السباق النهائي، اليوم الجمعة، مسجلاً توقيتاً قدره 1 دقيقة و41 ثانية و46 جزءاً من الثانية، ليحطم بذلك الرقم القياسي الوطني، الذي كان يحمله شخصياً وبفارق 10 أجزاء من الثانية، وحققه الأسبوع الماضي في الدوري الماسي، الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، وحطم خلالها أيضاً رقم مواطنه المعتزل، توفيق مخلوفي.

وفي ملتقى باريس كان جمال سجاتي قد حقق ثالث أفضل رقم في تاريخ سباقات 800 متر، وتفوق على منافسه الكيني، إيمانويل وانيوني، كما كان البطل الجزائري قد بدأ المنافسات بقوة هذا العام، ضمن منافسات الدوري الماسي في العاصمة السويدية استوكهولم، وحقق توقيتاً قدره 1 دقيقة و43 ثانية و23 جزءاً من الثانية، أما في أوسترافا التشيكية فقد حقق توقيتاً قدره 1 دقيقة و43 وثانية و23 جزءاً من الثانية، ما يؤكد تطور مستواه من منافسة لأخرى، ويجعله مقبلاً على كتابة التاريخ في البطولات المقبلة.

ويحمل سجاتي في أولمبياد باريس المقبلة لواء تشريف راية بلاده بإحدى الميداليات الملونة، رفقة رياضيين جزائريين آخرين أمثال كيليا نمور في رياضة الجمباز، وإيمان خليف برياضة الملاكمة، ونسيان الخيبة التي عاشتها الرياضة الجزائرية في الألعاب الأولمبية الماضية بطوكيو، بعد الخروج من دون أي إنجاز يُذكر، والتي غاب سجاتي عنها، بعد إصابته حينها بفيروس كورونا.

المساهمون