الصفاقسي يهزم الأفريقي ويتوج بلقب كأس تونس

27 يونيو 2021
الصفاقسي فاز بركلات الترجيح (الصفحة الرسمية للنادي)
+ الخط -

توج النادي الصفاقسي بلقب تونس لكرة القدم، للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه على النادي الأفريقي بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء والحصّتين الإضافيتين (0-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت الأحد على استاد "مصطفى الدوري" بجزيرة جربة التونسية.

ولعبت المباراة وسط درجة حرارة مرتفعة بما أنها بدأت على الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي، ويقع ملعب جربة في الجنوب التونسي الذي يشهد أجواء مناخية صعبة في فصل الصيف، ما أثّر على المستوى الفني للمباراة.

وطالب الأفريقي بركلة جزاء في الشوط الأول، بعد لمس الكرة باليد من اللاعب العاجي، كريس كواكو، لكن الحكم محرز المالكي أمر باستمرار اللعب، ولم تكن الفرص في الشطر الأول للمواجهة عديدة، باستثناء فرصتين بارزتين أضاعهما الصفاقسي من منصر وبن علي.

واستفاق الأفريقي في الشوط الثاني، وبسط سيطرة مطلقة على منافسه وأتيحت له عديد الفرص التي تناوب على إهدارها، كل من صابر خليفة وغازي عبد الرزاق والبوركينافي، باسيرو كامباوري، لكن حارس الصفاقسي، محمد هادي قعلول، كان صدّا منيعاً وأنقذ مرماه من أهداف محققة.

ولم يرتفع نسق المباراة في الحصتين الإضافيتين، وواصل الأفريقي محاولاته من أجل افتتاح النتيجة لكنه لم يشكّل خطورة كبيرة على دفاع الصفاقسي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بنتيجة صفر مقابل صفر، واللجوء بالتالي بركلات الجزاء لتحديد البطل.

وفي ركلات الترجيح، سجل الذوادي والعيفة والعقربي للأفريقي، فيما نجح الحرزي والجويني والقروي وبن علي للصفاقسي، قبل أن يفشل العبيدي وبن يحيي من الأفريقي، وأخفق بن علي وصولة في التسجيل للصفاقسي.

واستمرّ التشويق في السلسلة الثانية للركلات، إذ سجل صابر خليفة للأفريقي وكواكو للصفاقسي الذي تصدى حارسه قعلول لكرة الشاب محمد أمين زغادة، قبل أن يسجل حسام دقدوق ويمضي على تفوق الصفاقسي (5-4)، وتتويجه باللقب.

المساهمون