الصحف الفرنسية والأرجنتينية تحتفل بتتويج ميسي بجائزة "الأفضل"

28 فبراير 2023
ميسي حصد جائزة جديدة في مسيرته الذاخرة بالألقاب (ميكيل ريغن/Getty)
+ الخط -

اختير نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، لجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاثنين، وذلك بعدما تفوّق على زميله في الفريق كيليان مبابي، ومهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة.

واحتفلت الصحف الأرجنتينية بتتويج قائد منتخب راقصي "التانغو" بالجائزة، وذلك بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم، الذي احتضنته قطر خلال الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضيين، للمرة الثانية في مسيرته الكروية.

ونشرت قناة "تي واي سي سبورت" الأرجنتينية، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة تحتفل بإنجاز "البولغا"، إذ كتبت: "ما عرفناه منذ فترة: ليونيل ميسي، الأفضل على الإطلاق".


من جانبها، غرّدت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "الملك! تم اختيار ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة الثانية في مسيرته، بعد تتويجه بالجائزة عام 2019، بالإضافة إلى ذلك فوزه بالكرة الذهبية 7 مرات، وبإمكانه تحقيق المزيد".  

أما شبكة "إي إس بي إن" الأرجنتينية، فقد هلّلت لإنجاز ميسي التاريخي، وعلّقت على هذا الإنجاز بتغريدة جاء فيها "الجائزة الثانية لأفضل لاعب في التاريخ: ليونيل أندريس ميسي". 


وفي الجهة المقابلة، تناولت الصحف الفرنسية تتويج ميسي بجائزة "الأفضل"، بعد تفوقه على ثنائي منتخب "الديوك" كيليان مبابي وكريم بنزيمة، وكتب موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي: "نال ليونيل ميسي جائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم هذا العام".


كما نشر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي عبر صفحته الرسمية على "تويتر" صورة لنجم برشلونة الإسباني السابق، معلقاً عليها "ليونيل ميسي اللاعب الأفضل في العالم لعام 2022، هل يستحقها؟". 

واحتفل موقع "أونز مونديال" الفرنسي بحضور ثلاثي نادي باريس سان جيرمان في التشكيلة المثالية لأفضل لاعبي العالم لعام 2022، ويتعلق الأمر بالنجم المغربي أشرف حكيمي، والفرنسي كيليان مبابي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى الإشادة بفوز الأخير بجائزة "الأفضل".

المساهمون