الصحف الإيطالية تشيد بروح يوفنتوس...والصحافة الألمانية تتحسر

24 فبراير 2016
المباراة انتهت بنتيجة 2-2 (العربي الجديد)
+ الخط -

انتهت مباراة القمة بين يوفنتوس الإيطالي ونظيره بايرن ميونخ الألماني في ذهاب دوري الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالتعادل الإيجابي 2-2، لكن الحديث الأهم كان للصحافة الإيطالية والألمانية بعد اللقاء، حيث علّق كلٌ على طريقته الخاصة.

صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت عنونت في صفحتها الرئيسية: "يوفي يمكنكم الآن فعلها، بعد هذه العودة من 2-0 إلى 2-2"، وقال اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا الذي سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 61 "المباراة كانت صعبة، وكنا نريد إفراح المشجعين وفعلنا ذلك، الآن سنذهب إلى ميونخ بروح ثانية، عانينا في الشوط الأول، لكننا تطورنا في الثاني، بهذه الروح لا شيء مستحيل".

بدورها قالت صحيفة توتو سبورت الإيطالية: "روح يوفنتوس حققت العودة عن طريق ديبالا ستورارو، وهدفا بايرن كانا غير عاديين"، أما صحيفة كورييري ديلو سبورت فعنونت مباشرة بعد اللقاء الأوروبي الكبير: "يا لها من عودة بعد هدفي مولر وروبن، لكن كان هناك ركلة جزاء على فيدال، فعلها موراتا وستورارو وهناك أمل للعودة".

من الصحف الإيطالية ننتقل إلى الألمانية، حيث تناولت صحيفة بيلد تصريح المدرب الإسباني بيب غوارديولا كعنوان رئيسي وجاء فيه "أنا سعيد بالمستوى الذي قدمه الفريق طوال الـ90، صحيح أن الانتصار دائماً أفضل، لكن يجب أن نتذكر أننا لعبنا أمام اليوفي، وهو الفريق الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي".

تعليق النجم الهولندي أريين روبن لم يكن كمدربه غواديولا حيث قال: "نحن مستاؤون جداً، كنا متقدمين بالنتيجة، ربما كنا مطالبين بإغلاق المساحات والمنافذ، لكننا تلقينا هدفين، وهذا الأمر لا يجب أن يتكرر"، أما قائد الفريق فيليب لام فقال: "وضعنا يوفنتوس في مناطقه، وبسبب الأخطاء عادوا بالنتيجة 2-2، وبإمكاننا الفوز في مباراة الإياب".

وقامت صحيفة بيلد الألمانية بشكر توماس مولر صحاب الهدف الأول، وقالت إن مستوى الفريق الهجومي ذكر الجميع ببايرن موسم 2012-2013، وأكدت أن الفريق كان متفوقاً عندما تقدم 2-0، لكن يجب الحرص من بطل الدوري الإيطالي في مباراة العودة في 16 مارس بمدينة ميونخ.

اقرأ أيضاً:الصحافة الإنجليزية والإسبانية تتفق: ميسي يقول "أبراكادابرا"

المساهمون