الصحافة الإنكليزية تحتفي بإنجاز السيتي والألمانية تنتقد توخيل

12 ابريل 2023
هزم مانشستر سيتي منافسه بايرن ميونخ بثلاثية (ميشيل زيمانيك/ Getty)
+ الخط -

تفاعلت وسائل الإعلام الأوروبية مع الفوز الساحق لنادي مانشستر سيتي ضد ضيفه بايرن ميونخ، في ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث نجح الفريق الإنكليزي في تسجيل ثلاثة أهداف كاملة دون أن يتلقى أي هدف.

وأجمعت الصحف والمواقع البريطانية والألمانية على أحقية مانشستر سيتي في الفوز بنتيجة عريضة، بما أن نجوم كتيبة المدرب بيب غوارديولا نجحوا في استغلال الفرص التي أتيحت لهم، كما اتصف الدفاع بصلابة وقوة أمام مهاجمي "البافاري".

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء، أن مانشستر سيتي قد وضع قدماً في الدور نصف النهائي للمنافسة الأوروبية بفضل ثلاثية رودري وبيرناردو سيلفا وهالاند، وكتبت: "يا له من أداء أظهره مانشستر سيتي، وضع قدماً في نصف النهائي".

وركزت صحيفة "الغارديان" على العمل الكبير الذي قدمه النرويجي إرلينغ هالاند، عندما سجل الهدف الثالث في شباك بايرن ميونخ، ووضعت عنواناً قوياً: "هالاند يقود مانشستر سيتي لإسقاط بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال".

وسلطت صحيفة "ديلي ميل" الضوء على العمل الكبير الذي قدمه لاعبو النادي الإنكليزي، ومجهودهم غير المحدود طيلة المواجهة، فجاء العنوان: "رجال غوارديولا يخطون خطوة كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

ولم تختلف شبكة "بي بي سي" عن بقية وسائل الإعلام البريطانية، وأكدت أهمية الفوز لتجاوز هذا الدور والاقتراب أكثر من تحقيق اللقب الأوروبي: "مانشستر سيتي يقبل على خطوة هائلة لبلوغ نصف نهائي دوري الأبطال".

بدوره، أظهر الإعلام الألماني غضبه الشديد من النتيجة العريضة التي تعرض لها بايرن ميونخ، وذهبت صحيفة "بيلد" الألمانية بعيداً، بعد أن ربطت النتيجة بإقصاء مؤكد، فهاجمت المدرب الجديد توماس توخيل: "لغز مولر وفشل الدفاع... توخيل يسقط في المنافسة الثانية بالضربة القاضية".

وربطت صحيفة "دير شبيغل" السقوط الكبير لبايرن ميونخ بأداء توخيل وتأثيره على مجموعته، فوصفت النتيجة بعنوانها: "بايرن ميونخ يسقط أمام مانشستر سيتي"، كما أكدت أن عدة عوامل سارت في صالح النادي الإنكليزي، وفي المقابل فتحت قضية ضد توخيل وزادت الضغط عليه في بداياته على رأس الجهاز الفني للفريق.

وأثارت صحيفة "كيكر" الشكوك حول قدرة النادي الألماني في استدراك النتيجة خلال لقاء الإياب، وأكدت أن مانشستر سيتي قد أعطى درساً قاسياً لبايرن ميونخ: "هدف عالمي وخطأ يحسم المباراة، بايرن ميونخ يرهن حظوظه.. هالاند وزملاؤه يوبخون البايرن".

المساهمون