الشرميطي يقترب من إيفرتون فهل ستخدم الصفقة مصلحة منتخب تونس؟

31 يوليو 2023
الشرميطي يبلغ من العمر 19 عاماً ويمتلك قدرات هائلة (ماركو كانونييرو/Getty)
+ الخط -

بات المهاجم، يوسف الشرميطي، صاحب الأصول التونسية والجنسية البرتغالية، قريباً من الانتقال إلى نادي إيفرتون الإنكليزي، رغم أنه لعب موسماً واحداً مع الفريق الأول لسبورتينغ لشبونة، وقدم خلاله أوراق اعتماده بشكل قوي.

وكشف الإعلامي المتخصص في انتقالات اللاعبين، فابريزيو رومانو، الاثنين عبر حسابه في موقع "تويتر"، أن الشرميطي سيوقّع رسمياً للنادي الإنكليزي خلال الساعات المقبلة، وذلك بعدما اتفق إيفرتون مع سبورتينغ لشبونة، على كل تفاصيل الصفقة.

وانتشرت التساؤلات في صفوف الجماهير التونسية، حول ما إذا كانت هذه الصفقة المرتقبة ستخدم مصلحة منتخب "نسور قرطاج"، من أجل ضمّ الشرميطي مستقبلاً، أم أنها ستزيد من الرفع في أسهم اللاعب الذي سيصبح في هذه الحالة، متحمساً لتمثيل البرتغال.

وفي إجابة عن هذا السؤال، يؤكد مصدر من الاتحاد التونسي لـ "العربي الجديد"، أنهم عرضوا على الشرميطي في وقت سابق فكرة اللعب للمنتخب، لكنه أخبرهم بأنه يعطي الأولوية لتمثيل البرتغال، وهو الكلام الذي أكده يوسف نفسه، في تصريحات إعلامية سابقة.

وبحسب المصدر نفسه، فإن منتخب تونس لم يوجّه الدعوة بشكل رسمي للشرميطي للانضمام إلى قائمة اللاعبين، ولم يحدث هذا الأمر إطلاقاً حتى الآن، لذلك لا يمكن القول إن يوسف رفض بالفعل اللعب لبلد والده، وهو ما قد يُبقي على نسبة ضئيلة جداً من الأمل بالنسبة للتونسيين.

ووفقاً لذلك لن يبدّل انتقال صاحب الـ 19 سنة إلى إنكلترا موقفه من المنتخب الذي سيمثله، بما أنه يحلم باللعب للبرتغال، على عكس حنبعل المجبري مثلاً، الذي ساعده انتقاله من موناكو إلى مانشستر يونايتد، على التخلص من ضغوط الفرنسيين، وفتح له الباب من أجل الانضمام لمنتخب تونس.

المساهمون