الشرطة الإسبانية تفتح تحقيقاً بعد وفاة مشجع قبل مواجهة سوسيداد وريال مدريد

15 سبتمبر 2024
جماهير سوسيداد أثناء دخولها إلى ملعب المواجهة مع الريال، سبتمبر 2024 (دنيس دويلي/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فتحت الشرطة الإسبانية تحقيقاً بعد وفاة مشجع قبل مباراة ريال سوسيداد وريال مدريد، حيث سقط المشجع وأصيب بجروح خطيرة في الرأس.
- تلقت خدمات الطوارئ بلاغاً عن الحادث قرب البوابة رقم 5 في ملعب "ريالي أرينا"، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لكنه توفي لاحقاً.
- أصدر نادي ريال سوسيداد بياناً يعبر عن حزنه، بينما تواصل الشرطة تحقيقاتها لمراجعة تسجيلات الكاميرات والاستماع للشهود.

فتحت الشرطة الإسبانية تحقيقاً شاملاً بعد وفاة مشجع مساء السبت، قبل انطلاق المواجهة بين ريال سوسيداد وريال مدريد التي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة (2-0) على ملعب "ريالي أرينا" في مدينة سان سباستيان، ضمن الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني، حيث أثارت الحادثة المأساوية صدمة وحزناً بين الجماهير، بعدما سقط المشجع بشكل مفاجئ أثناء محاولته الدخول إلى الملعب، ما أدى إلى تلقيه إصابة خطيرة في الرأس.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الأحد، أن إدارة الأمن الباسكية، أعلنت أنها تلقت بلاغاً من خدمات الطوارئ في تمام الساعة 20:50 مساءً بالتوقيت المحلي، يفيد بتعرض شخص لحادث سقوط قرب البوابة رقم 5 في محيط الملعب، وحضرت فرق الإسعاف على الفور إلى مكان الحادث، وقدمت للمصاب العناية الطبية اللازمة، لكن رغم محاولات إنقاذه، بعد أن جرى نقله إلى مستشفى "دونوسيتيا" في حالة حرجة، فإنه سرعان ما أُعلن عن وفاته هناك بسبب إصاباته البالغة.

وأصدرت إدارة نادي ريال سوسيداد بياناً رسمياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عبّرت فيه عن "أسفها العميق وحزنها الشديد لفقدان أحد مشجعي النادي"، وجاء في البيان أن المشجع توفي "في حادث عرضي" أثناء محاولته دخول الملعب لمتابعة مباراة كانت منتظرة بشدة بين الفريقين.

ورغم بيان الفريق الباسكي، فإن الشرطة الإقليمية "إرتزاينتزا" بدأت تحقيقاتها فوراً لمعرفة تفاصيل الحادث، وتحديد ما إذا كانت هناك عوامل أخرى قد ساهمت في وقوعه، إذ يشمل التحقيق مراجعة تسجيلات الكاميرات الأمنية في المنطقة المحيطة بالملعب، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال الشهود الذين كانوا موجودين في موقع الحادث.

المساهمون